كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

جامعة بنها بصدد افتتاح "استديو تعليمي" بأحدث التقنيات.. ورئيس الجامعة، يؤكد: نقلة نوعية للتدريب العملي لطلاب الجامعة

جامعة بنها بصدد افتتاح "استديو تعليمي" بأحدث التقنيات.. ورئيس الجامعة، يؤكد: نقلة نوعية للتدريب العملي لطلاب الجامعة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

اجتمع الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، مع مجلس إدارة استديو جامعة بنها التعليمي، لمناقشة تطورات العمل والتجهيزات الخاصة بالاستديو قبل إطلاقه وافتتاحه الرسمي.

وخلال الاجتماع وجه الدكتور جمال سوسة، رئيس الجامعة، بأهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات التقنية الحديثة المتوفرة بالاستديو في خدمة الطلاب والعملية التعليمية من خلال إنتاج مواد تعليمية تفاعلية وبثها إلكترونيًا تطبيقًا لسياسة التعليم الهجين والتعليم عن بعد. موضحًا أن الاستديو مجهز بوحدات التصوير والمونتاج الحديثة اللازمة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على إنتاج موادهم المرئية والسمعية بشكل رقمي احترافي، والمساعدة في تدريب الطلاب، وتنمية مواهبهم، ومهاراتهم، وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم.
واستكمل الدكتور جمال سوسة، رئيس الجامعة، أن الاستديو سيكون نقلة نوعية في مجال التدريب العملي لطلاب الجامعة حيث سيوفر فرصة للتفاعل مع الطلاب، وتدريبهم، وتعليمهم بأحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة في المجال الإعلامي مما سيساهم في إعداد خريجين قادرين على التعامل مع التقنيات الإعلامية الحديثة بشكل احترافي.
من جانبه تفقد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، استديو الجامعة، بصحبة عدد من القيادات الجامعية لمتابعة التركيبات النهائية لأجهزة الاستديو، وضمان توفير أحدث المعدات والتقنيات الحديثة بالاستديو قبل افتتاحه رسميًا. موضحًا أن الاستديو سيعمل على إنتاج العديد من البرامج التعليمية المختلفة المرتبطة بمقررات دراسية أو برامج تدريبية لخدمة ومساعدة الطلاب، مشيرًا إلى أن الاستديو لن يقتصر دوره على إنتاج المواد المرئية والمسموعة فحسب إنما سيتم عقد دورات وبرامج تدريبية شاملة للراغبين فى تنمية مهاراتهم في المجال الإعلامي من خلال استقدام أفضل الخبراء لتدريب طلاب الجامعة.




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------