كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

لطلاب الثانوية العامة والدراسات العليا: ١٠ اسباب للدراسة بجامعة بنها

لطلاب الثانوية العامة والدراسات العليا: ١٠ اسباب للدراسة بجامعة بنها

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

جامعة بنها أحد أعرق الجامعات المصرية الحكومية، تضم 16 كلية ومعهد للتمريض، بها 151 قسم علمي بالإضافة إلى أكثر من 40 برنامج ساعات معتمدة، تقدم جامعة بنها خدماتها لاكثر من 110 ألف طالب بالمرحلتين، المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.
وهناك ١٠ اسباب للدراسة بجامعة بنها:

  1. جامعتنا تذخر ببرامج اكاديمية متميزة واساتذة ومرشدين أكاديميين على درجة عالية من الكفاءه والخبرة.
  2. البرامج الاكاديمية تتماشى مع مقاييس جودة التعليم ومعايير الهيئات المهنية المحلية الاقليمية والدولية الرائدة.
  3. الشهادات العلمية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
  4. رسوم دراسية وخطط سداد ميسرة مع توفر فرص للمنح الدراسية والدعم المادي للطلبة.
  5. لجامعتنا ترتيب في العديد من التصنيفات الدولية.
  6. تعلم تفاعلي واستراتيجيات تعلم متطورة، فالتعليم لدينا يقوم على تنمية المهارات وتعزيز الكفاءات، وتشجع الابتكار، ودعم الأنشطة الاجتماعية المختلفة.
  7. تعتمد الجامعة التدريس باللغتين العربية والانجليزية تطبيقاً لرؤية الجامعة الاستراتيجية في تمكين الخريجين من بناء مجتمع قادر على المنافسة عالمياً.
  8. اتفاقيات برامج تبادل الطلاب مع الجامعات الرائدة في العالم يفتح باب الدخول في تجربة أكاديمية واجتماعية مميزة للطلاب.
  9. تقدم العديد من الخدمات بشكل الكتروني لطلابها، فهي جامعة ذكية معظم الاجراءات داخل الجامعة تتم بصورة الكترونية.
  10. تتميز جامعة بأنها تقع في حيز القاهرة الكبرى (العبور - شبرا - طوخ - بنها) يمكن الوصول اليها عن طريق أهم الطرق الرئيسية من خلال شبكة مواصلات متكاملة رابطة كل محافظات مصر.




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------