كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

خلال رئاسته مجلس الجامعة: «الجيزاوى» يستعرض تطوير الكتاب الجامعى ويشيد بالأطقم الطبية بالمستشفى الجامعى فى التعامل مع حادث قطار طوخ

خلال رئاسته مجلس الجامعة: «الجيزاوى» يستعرض تطوير الكتاب الجامعى ويشيد بالأطقم الطبية بالمستشفى الجامعى فى التعامل مع حادث قطار طوخ

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم الأربعاء ، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة ، وحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
واستهل " الجيزاوى" الجلسة بتقديم التهنئة للاخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد ، كما قدم التهنئة للعاملين بالجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

واستعرض مجلس الجامعة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لتطوير الكتاب الجامعي في ظل سياسة الدولة للتحول الرقمي وتحويله الى اسطوانات مدمجة أو رفعه على المنصة الالكترونية للجامعة تسهيلا على الطلاب.
من ناحية اخرى وجه القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر لإدارة مستشفيات بنها الجامعية من أساتذة وأطباء وتمريض وفنيين وإداريين على الجهود المبذولة وسرعة التعامل مع حادث قطار طوخ والذى شهد انقلاب 4 عربات واسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.
واكد "الجيزاوى" على استمرار رفع حالة الطوارئ داخل المستشفيات الجامعية لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا، بالإضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات والاستعدادات لمواجهة أية زيادات محتملة في عدد حالات الإصابة خلال الفترة القادمة.
كما وجه مجلس الجامعة الشكر أيضا لفريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة لتحقيق نسبة إنجاز 100% وفقا لتقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.
واكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن منظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة قد حققت معدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة خلال الفترة الماضية بالاضافة الى تطوير أداء المنظومة من حيث الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها


وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية بجامعة بنها الأهلية

وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية بجامعة بنها الأهلية

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، بتفقد جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، برفقة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسى لجامعة بنها.
خلال جولته، استمع الدكتور خالد عبدالغفار إلى شرح تفصيلي حول مكونات مباني الجامعة واطلع على معدلات التنفيذ، موجها بضرورة الانتهاء من تجهيز كافة مباني الجامعة وفقا للخريطة الزمنية المحددة، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وتفقد وزير التعليم العالي مباني الكليات التي تضم المدرجات وفصول التدريب والمعامل وورش التدريب ومكاتب الإدارية.
وأشاد الوزير بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقاً للجداول الزمنية المحددة، مؤكدا أن المشروعات القومية التي تشهدها مصر لم تكن لتحدث لولا وجود السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي المشروعات القومية في التعليم العالي والبحث العلمي اهتماما بالغا، ويلبي كافة الاحتياجات لتسهيل مهمة إنجاز المشروعات الجديدة.
الجدير بالذكر أن جامعة بنها الأهلية تقع على مساحة ٣٧ فدان وتضم عدة مباني منها، (إدارة الجامعة - مبنى أكاديمي - مبنى الورش - مبنى ريادة الأعمال والابتكار - مبنى المعامل) بالإضافة إلى الساحة الإدارية والساحة الأكاديمية والمنطقة الترفيهية.
وتقدم الجامعة عدة برامج دراسية مميزة ومنها (هندسة البناء - تنسيق حدائق معمارية - إدارة البناء المستدام والمباني الخضراء - تخطيط المدن والأماكن العامة - تطوير البرامج والتطبيقات - هندسة الميكاترونكس والأتمتة - الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة - هندسة نظم الاتصالات - الهندسة الطبية - اللغويات الحاسوبية - الواقع الافتراضي والمعزز - هندسة التصنيع/إدارة الإنتاج - الإسكان والتنمية الحضرية - إدارة مشروعات - علم تحليل البيانات - تطوير الأعمال - التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية - الاقتصاد الحسابي - إدارة الأعمال والعلاقات الدولية - العملات الرقمية - المعلوماتية الطبية الحيوي - طب وجراحة الفم - التكنولوجيا الحيوية الجزئية - تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية - تكنولوجيا المختبرات الطبية - التصوير الطبي)


Subscribe to this RSS feed


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------