كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الأربعاء, 04 سبتمبر 2024
Subscribe to this RSS feed

20240907 114648

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها على أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتطوير منشآت الجامعة والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة.

جاء ذلك خلال افتتاح الجيزاوي فندق جامعة بنها، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب الوافدين والزائرين خلال العام الدراسي القادم بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سيد عبد الونيس المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور أشرف عواد المشرف على المدينة الجامعية ببنها ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية والاستاذة رانيا معتز امين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية ، والأستاذ إبراهيم عبد الله مدير عام رعاية الشباب.
واطمأن رئيس الجامعة على مستوى الخدمة التي تقدم للطلاب الوافدين وجاهزية المبني لاستقبال الزائرين والوافدين بالجامعة، بالإضافة إلى التأكد من مستوى النظافة بغرف الإقامة، مشيرا الى أن فندق جامعة بنها تم رفع كفاءته وتجديده ويحتوي على ٤٠ غرفة كل غرفة تحتوي على سريرين باجمالي ٨٠ فرد .
ومن جانبه أشار الدكتور تامر سمير، الى أن قطاع المدن الجامعية حريص على العمل على راحة الطلاب وذلك من خلال تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية للطلاب المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية أو فندق جامعة بنها.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل للسادة وكلاء الكليات ومعاونيهم للتدريب علي متابعة تطبيق أداء لمتابعة التنفيذ الخطة البحثية للجامعة .

وأشارت الدكتورة جيهان عبد الهادي إلى أن الورشة تأتى في إطار تبني جامعة بنها لاستراتيجية فعالة للتحول الرقمي بمختلف قطاعات الجامعة ، ومن ضمنها تطبيق أداء للمتابعة الالكترونية لمتابعة تنفيذ الخطة البحثية بالكليات ، والذي يعمل علي توفير الوقت والجهد والمتابعة الفعالة .
وحاضر فى ورشة العمل الدكتور محمد رفعت وكيل كلية الزراعة ، والدكتور محمد عبد الفتاح وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وخلال الورشة تم التعرف على الخطة البحثية وكيفية متابعتها ، بالإضافة إلي كيفية العمل على استخدام النظام .

 

 

 

المصدر:البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 23 إلي 24 أكتوبر 2024 بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن العلوم الإنسانية تعد من التخصصات الهامة حيث تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة .
وأضاف " الجيزاوي " ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية.
وقالت الدكتور جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية والمعلومات ، بالإضافة الى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية .
وأشارت " عبد الهادي " إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...

" الجيزاوي " حريصون علي دعم وتشجيع المبتكرين والنوابغ

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، حفل ختام فعاليات " ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 " والذي نظمته الجامعة بمركز إبداع مصر الرقمية.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال ، والمهندس صلاح سليمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية ، وعدد من عمداء الكليات ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وحضور الأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشؤون الإدارية ، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والفرق المشاركة في الماراثون .
وخلال كلمته ، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن جامعة بنها حريصة على دعم وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية ، لتسهم فى رفع عجلة البناء والتنمية الشاملة تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
وأضاف رئيس الجامعة أن تنظيم "ماراثون جامعة بنها للابتكارات " يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الســــاحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي ، مشيرا إلى أن الفائزين في الماراثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 240 ألف جنيه .
وأعرب " الجيزاوي " عن سعادته البالغة بتنظيم الجامعة لماراثون الابتكارات ، مشيدا بالطلاب المشاركين وبما قدموه وبذلوه من جهد لتقديم أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية.
من جانبه أشار الدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال بجامعة بنها إلي أن الماراثون شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف المؤسسات التعليمية سواء أن كانت جامعات حكومية وخاصة وأهلية ومدارس التعليم الفنى والثانوية العامة وطلاب مدارس STEM والمدارس التكنولوجية التي رغبت في المشاركة.
واضاف أنه قد وصل أعداد المتسابقين فى المارثون إلي 423 متسابق ، والفرق المشاركة إلى 144 فريقًا يمثلون 73 مؤسسة تعليمية مختلفة ، موضحًا أن المسابقات والتصفيات الأولية أسفرت عن تأهل ونجاح 32 فريقًا وهي الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من الماراثون.
وفي ختام الاحتفالية، قام رئيس جامعة بنها ونوابه بتوزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة في مسابقات الماراثون، وفقًا لمجالات ومسارات التنافس المحددة.
يذكر أن المحاور الرئيسية بالماراثون تتضمنت : استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية.
كما تتضمنت المحاور أيضا الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة و استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالإضافة إلى الذكاء ااصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------