كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الإثنين, 18 أيلول/سبتمبر 2023
Subscribe to this RSS feed
بناء على الطلبات المتعددة من الطلاب، فقد تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بشعبة (التربية الخاصة ) إلى (٣١٣) درجة ، كما تم تخفيض الحد الأدنى بشعبة اللغة الانجليزية تعليم ابتدائى علمى العلوم و (٤٠) درجة
و الشعبة الادبية (٣٦) درجة.
على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالشعب مراجعة رغبات التشعيب مرة اخرى وتعديلها وطباعة النسخة الجديدة.
 
 
مع تحيات وحدة تكنولوجيا المعلومات
اقرأ المزيد...

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها، أن مركز إعداد القادة بجامعة بنها يساهم في إعداد وتأهيل الكوادر الشبابية ليكونوا قادة للمستقبل.

جاء ذلك خلال حفل ختام وتوزيع شهادات دورة البرنامج الثالث لأعداد القادة بمركز إعداد القادة بمشتهر، بحضور الدكتورة أماني عبد الرحمن عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد ابوسالم المشرف العام على مركز أعداد القادة، والدكتور أحمد نجيب نائب المشرف العام على مركز إعداد القادة ،وطلاب جامعة بنها.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوى، إن كل امكانيات الجامعة هي مسخرة لخدمة ابنائنا الطلاب، مشيرا الى أنه تم تحديث وتطوير برامجنا لتنافس البرامج فى الجامعات العالمية، وذلك من أجل تحسين تصنيفها الدولي، مؤكدا ان شكل التعليم تغير خلال العشرة سنوات الماضية في ظل دعم وتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، ورعايته لتلبيه احتياجات المجتمع بالتوسع فى إنشاء مؤسسات تعليمية بمختلف ربوع البلاد لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد السكان ومن ثم في أعداد الطلاب المتقدمين، من أجل توفير مقعد لكل الطلاب المصريين الراغبين فى الدراسة من مختلف الشرائح الاجتماعية وضمان تنوع فى مستويات تقديم الخدمة يناسب كافة أفراد المجتمع، فظهرت جامعات اهلية وتكنولوجية بجانب الجامعات الحكومية ساهمت في تطوير مهارات الطلاب لتواكب السوق المحلى والدولي والإقليمي، بالإضافة الى انشاء مراكز لدعم المتميزين والنوابغ بالجامعات، مشيرا إلى أن المستهدف من هذه الدورات هو معايشة طلاب الجامعة نماذج القيادة الحقيقية واكتساب مهارات معرفية وتثقيفية متنوعة لمواكبة تطورات العصر، وتنمية فكرة الانتماء والولاء للوطن.


اقرأ المزيد...
18 أيلول

11 ميدالية لطلاب جامعة بنها فى أسبوع شباب الجامعات بحلوان

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حققت نتائج متميزة بأسبوع شباب الجامعات الثالث عشر بجامعة حلوان والذى أقيم تحت شعار "الجمهورية الجديدة- حلم وطن"، حيث حصل طلاب الجامعة على 11 ميدالية " 4 ذهبية و5 برونزية و2 فضية " فى مختلف الأنشطة والمسابقات الطلابية.

وقدم " الجيزاوى " ، التهنئة للطلاب الفائزين فى فعاليات أسبوع شباب الجامعات ، مؤكدًا على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركة الإيجابية فى أسبوع شباب الجامعات المصرية الذى يعد من أهم اللقاءات الشبابية التي تجمع الشباب على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية ويضم العديد من الأنشطة التي من شأنها اكتشاف المواهب والإبداعات المختلفة التي يملكها الطلاب وتنميتها.
من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة بنها شاركت في أسبوع شباب الجامعات بوفد ضم 130طالبا وطالبة ومشرفين ، مؤكداً أن الطلاب حققوا نتائج ومراكز متقدمة خلال الفعاليات.
واشار الدكتور تامر سمير الى أن إدارة الجامعة حريصة على الاهتمام بالمشاركة في مثل تلك الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة ، من أجل العمل على دعم وتشجيع الطلاب وتحفيزهم علي الاستمرار في الإبداع.
وأشاد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، بما حققه طلاب الجامعة من نتائج ونجاحات خلال فعاليات الأسبوع الذى شارك فيه طلاب 45 جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية ومعاهد عليا.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------