كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الخميس, 14 أيلول/سبتمبر 2023
Subscribe to this RSS feed

شارك الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها حفل استقبال الطلاب الفائزين بمنحة وزارة التعليم العالي اليابانية MEXT ، وذلك بحضور السيد أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، والدكتور أيمن سمير منسق العلاقات اليابانية، ومدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن منحة وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا المقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب المصريين لدراسة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه في الجامعات اليابانية تهدف إلي تعزيز الموارد البشرية وتوطيد جسور الصداقة بين مصر واليابان ، مؤكدا حرص جامعة بنها علي التعاون المشترك مع اليابان فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيدًا بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين الجامعات المصرية واليابانية.
وأوضح القائم بعمل رئيس الجامعة أن قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب بالجامعة يعمل على صقل مهارات الطلاب اللغوية بالثقافة اليابانية لفتح سبل تعاون تعليمية تصبح مدخلًا جديدا للتعاون في مختلف أنواع المجالات بين البلدين.
فيما أشاد سفير اليابان بالتعاون البناء مع جامعة بنها ، نظرا للتطور الذي تشهده منظومة التعليم العالي المصري والجامعات المصرية وما حققته من مراكز متقدمة فى مختلف المجالات العلمية والبحثية ، معربا عن سعادته الدائمة بالمنح التي تقدم من حكومة اليابان للطلاب المصريين لدراسة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه في الجامعات اليابانية ليكونوا جسرًا للتواصل بين البلدين في المستقبل.
يذكر أن الباحثة رويدا محمد أيمن إبراهيم علي المعيدة بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة ببنها حصلت على منحة لدراسة الميكاترونكس بجامعة في اليابان للحصول علي درجة الماجستير .


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------