كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأحد, 07 أيار 2023
Subscribe to this RSS feed

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، والأمناء المساعدين.

واستهل الدكتور جمال سوسه الجلسة بتقديم التهاني لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بعيد الفطر المبارك متمنياً أن يعيد الله تلك الأيام المباركة على مصر والأمة العربية بالخير واليمن والبركات.
كما قدم التهنئة للأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد ، مؤكدا حرص جامعة بنها الدائم على مشاركة الأخوة المسيحيين في الاحتفال بأعيادهم ، تأكيدا لمشاعر الأخوة وروح المحبة والتسامح والولاء والانتماء والوحدة الوطنية بين أطياف المجتمع كنسيج واحد فى وطن واحد لا يتجزأ فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
واستعرض رئيس الجامعة، خلال الجلسة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي من المقرر أن تبدأ خلال شهر مايو القادم من خلال إعلان جداول الامتحانات والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، وتوفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.
كما وجه رئيس الجامعة أيضا برفع حالة الطوارئ في الإدارة الطبية والعيادات داخل الكليات والتأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية والتمريض وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية، لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.
وناقش رئيس الجامعة أيضا الاستعدادت النهائية للمشاركة في مسابقة "أفضل جامعة صديقة للبيئة"، مشيراً إلي أن المسابقة تهدف للوصول إلى جامعات مصرية خضراء (صديقة للبيئة)، من خلال قياس مدى التزام الجامعات بتطوير بنية تحتية صديقة للبيئة، ومدى مراعاتها لمعايير البنية التحتية، ومعايير الطاقة والتغير المناخي، ومعايير إدارة المُخلفات، ومعايير إدارة المياه، ومعايير النقل المستدام داخل الجامعة، بالإضافة إلي معايير جودة وجمال البيئة، وإدارة الأزمات، ومعايير التعلم والبحث العلمي، ورؤية ورسالة الجامعة للحفاظ على البيئة والاستدامة.
وخلال الجلسة أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها على أهمية توثيق الصفحات الرسمية الخاصة بالكليات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وذلك بالتنسيق مع وحدة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لوضع ضوابط وإعداد دليل لصفحات التواصل الاجتماعى بالجامعة وتحديد المسئول عن نشر المحتوى فى تلك الصفحات.
وشدد رئيس الجامعة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات والأشخاص التي تنتحل اسم الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا الجميع بعدم التعامل مع تلك الصفحات، والسعي إلى الحصول على أخبار الجامعة من خلال الصفحات الرسمية الموثقة للجامعة والكليات.


اقرأ المزيد...

تسعى منظومه التحول الرقمي بوزاره التعليم العالي و البحث العلمي إلى توظيف الأدوات التكنولوجية بهدف مواكبة التطورات المستمره و تحقيقا لأهداف استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمى، نتشرف بأن نعلن لكل طالب و طالبة مهتمين بمجال التكنولوجيا ومتابعة كل ما هو جديد لكورسات تدريبية والتى يتم الإعلان عنها على قنوات التواصل الاجتماعى الرسميه للتحول الرقمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى
https://twitter.com/DtMohesrEgypt
https://www.instagram.com/dtmohesregypt/
https://www.facebook.com/DtMohesrEgypt
برجاء التكرم بالتعميم على الكليات واعلان انه سوف يتم اتاحة كورسات مجانية للطلاب قريبا وسوف تكون اول ندوة تعريفية يوم 7 مايو 2023 اون لاين الساعة 2 بعد الظهر لمدة ساعتين
على الطلاب المتابعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي السابق ذكرها الخاصة بالتحول الرقمى بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى حيث يتم الاعلان عن ندوات وفرص للطلاب مجانية وافادتنا برابط التعميم بكليات الجامعة وايضا الربط بمواقع التواصل الاجتماعى بالتحول الرقمى للوزارة حتى يستفيد اكبر عدد من الطلاب
سوف يتم توافر فرص تدريبية كثيرة للطلاب المرحلة القادمة لتأهيل الطلاب لسوق العمل
خالص تحيات اسره التحول الرقمى للجميع بالتوفيق
هبه بهاء الدين
مدير عام الادارة العامة للإحصاء والتقارير والنشر الإلكتروني

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------