كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الثلاثاء, 04 أبريل 2023
Subscribe to this RSS feed

صرح الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة قد وافق على تحديث مصفوفة البرامج التدريبية التي يقدمها مركز تنمية قدرات هيئة التدريس بالجامعة وذلك لجميع الفئات المستهدفة كمتطلب للترقية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك على النحو التالي:

  • للمعيد .. اخلاقيات البحث العلمي، ومنهجية البحث العلمي، ومعايير الجودة في العملية التدريسية، ومهارات الاتصال الفعال، مهارات العرض الفعال، وتحليل البيانات، وإدارة الوقت وضغط العمل.
  • المدرس المساعد .. النشر الدولي للبحوث العلمية، وإعداد مشروعات البحوث التنافسية، واستخدام التكنولوجيا في التدريس، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب، وإدارة المواقع الإلكترونية، وتنظيم المؤتمرات العلمية، وآداب وسلوكيات المهنة.
  • والمدرس .. التخطيط الإستراتيجي، ونظم الساعات المعتمدة، وبنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية، والنزاهة والشفافية، وتسويق البحث العلمي.
  • والأستاذ المساعد .. التقييم الذاتي والمراجعة الخارجية، والإدارة الجامعية، والجوانب المالية والقانونية في الجامعات، وإدارة الجودة الشاملة، وإدارة الفريق البحثي.

يأتي ذلك في إطار سياسة الجامعة لتنمية مهارات وبناء قدرات منتسبيها وعدم تكرار البرامج التدريبية من فئة لأخرى.
على ان يبدأ اعتماد ذلك كمتطلب للترقية بداية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك بالإضافة للدورات التدريبية التي يقرها المجلس الاعلى للجامعات في هذا الشأن.

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------