كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2023
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن توصية شركة ايه جي ايه الجهة المانحة لشهادات الايزو بتجديد شهادة الأيزو 9001-2015 الحاصل عليها النظام الإدارى للجامعة ، ومنح الجامعة شهادة السلامة والصحة المهنية الأيزو 45001-2018، بعدما خضعت إدارات الجامعة لعملية مراجعة لنظام إدارة الجودة ومراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية وفقا للمواصفات القياسية.

جاء ذلك خلال اللقاء الختامى لزيارة فريق المراجعين لمؤسسة AGA الجهة المانحة لشهادات الأيزو، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية بالجامعة، والدكتور إبراهيم راجح مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث، والدكتور رؤوف توفيق المشرف على إدارة وسائل النقل، والدكتور محمد شبل المشرف على الإدارة الهندسية، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والأستاذ أيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقال الدكتور جمال سوسه أن التوصية بتجديد شهادة الأيزو 9001 – 2015، وحصول الجامعة علي شهادة السلامة والصحة المهنية الأيزو 45001 لسنة 2018، كأول جامعة حكومية تحقق هذا الإنجاز ، يؤكد تميزها في تطبيق المعايير الدولية للجودة والسلامة والصحة المهنية، موضحاً أن الجامعة تسير وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية والوصول لمعايير الجودة ، هذا بالإضافة إلى توفير بيئة عمل مناسبة لمنسوبي الجامعة ومتلقى الخدمة.
وقدم رئيس الجامعة التهنئة لجميع قيادات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بهذه المناسبة، مؤكداً أن هذا النجاح جاء انعكاساً للأداء المتميز، وتطبيقا لمعايير نظم الجودة الشاملة ومعايير السلامة والصحة المهنية طبقاً للمواصفات القياسية داخل إدارات الجامعة المختلفة.
من جانبه قال الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية أن المساهمة الفعالة لفرق العمل بالجامعة أدى إلى اجتياز مراجعة تجديد شهادة الجودة ايزو 9001 لسنة 2015 للمرة الثالثة على التوالى والحصول عليها شهادة السلامة والصحة المهنية أيزو 45001 لسنة 2018 وبذلك تكون الجامعة قد حصلت على شهادة النظام المتكامل للجودة والسلامة والصحة المهنية معا وهذا يأتي في إطار التعاون الإيجابي بين كل إدارات الجامعة متمنيا لهم التوفيق والريادة على مستوى الجامعات المحلية والدولية ، كما أكد على الإستمرار في تحسين الأداء والمحافظة عليه لإرضاء متطلبات العملاء بشكل احترافي ومتميز.
يذكر أن فريق المراجعين لمؤسسةAGA الجهة المانحة لشهادات الأيزو، قاموا بإجراء عمليات المراجعة الخارجية للنظام الإدارى بالجامعة للوقوف على مدى تطبيق إجراءات نظام الجودة والسلامة والصحة المهنية وفقا للمواصفات القياسية علي مدار يومى الأحد والإثنين 12و 13 مارس.


اقرأ المزيد...
14 آذار

دورة التحليل الإحصائي لنتائج الإختبارات

دورة التحليل الإحصائي لنتائج الإختبارات

تحت رعاية معالى ا.د.جمال سوسه رئيس جامعة بنها ومعالى ا.د.ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا ومعالى ا.د.تامر سمير نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب عقد مركز القياس والتقويم بجامعة بنها بالتعاون مع وحدة مشروعات التطوير ووحدة التخطيط الاستراتيجي؛ دورة التحليل الإحصائي لنتائج الإختبارات وقام بالتدريب ا.د.سيد محمدى الاستاذ بكلية التربيه وخبير التحليل الإحصائي بالمركز، و ذلك يوم الأحد الموافق 12/ 3/ 2023 ، بمركز القياس والتقويم بكلية الحاسبات والمعلومات، وهى أحد الأنشطة الخدمية التي تقدمها وحدة القياس والتقويم بكلية التربية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بالجامعة.

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------