كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 03 تشرين1/أكتوير 2023
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بأن قطاع الدراسات العليا والبحوث، سينظم المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من 16 الى 17 اكتوبر 2023 بمشاركه عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في مجال العلوم الإنسانية.

وأوضح الجيزاوي أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، بالإضافة الى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور التصنيفات الدولية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية.
وأضاف ان المؤتمر يهدف الى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من اجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030، وطرح ومعالجة مختلف القضايا التي تتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية، وترسيخ مبدأ التعاون بين طلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين والأكاديميين، وبناء جسر تعاون بين مختلف الباحثين في إطار لقاء علمي منفتح.
يذكر ان مجله بنها للعلوم الإنسانية ضمن المجلات الأعلى تصنيفا طبقا لتقرير المجلس الاعلى للجامعات إصدار يوليو 2023، حيث حصلت المجلة على 6 درجات من إجمالي درجات التقييم، وسيتم نشر البحوث المقبولة للمشاركة بالمؤتمر بعدد خاص بمجلة بنها للعلوم الإنسانية وهي مجلة محكمة ومتخصصة في مجال العلوم الإنسانية.

للمزيد من التفاصيل عن المؤتمر والدفع الإلكتروني للاشتراك متاح على الرابط التالي: https://pghsc.bu.edu.eg
كما أشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى ان ادارة النشاط العلمي والتكنولوجي بجامعة بنها، تنظم المؤتمر الطلابي الثاني للعلوم الإنسانية والذي يتضمن عدة مجالات للمنافسة بين طلاب على هامش المؤتمر الثاني للعلوم الانسانية الدراسات العليا والمقرر إقامته في الفترة 16 - 17 أكتوبر 2023، ويدعو جميع أبناء الجامعة الطلاب المبدعين للمشاركة فيه .
يمكن الاطلاع على محاور المؤتمر والجوائز وشروط التقديم من خلال الرابط التاليhttps://pghsc.bu.edu.eg/page/Student_conference


اقرأ المزيد...

"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات والبركات وبتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات"


تم يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٠/٣م، الساعة العاشرة صباحاً عقد الدورة التدريبية عن "العرض الفعال" بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
ونفذتها د/ رانيا عبد الفتاح "مدرس المناهج وطرق تدريس الكيمياء"
بحضور أ.د/ فاطمة عبد الوهاب "رئيس القسم"، و السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالقسم
وقد تناولت الدورة عدد من المحاور وهي:
_ أهداف التدريب
_ خطوات العرض الفعال
_ مفاتيح العرض الجيد السبعة
والله ولي التوفيق،،،

اقرأ المزيد...

"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات والبركات وبتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات"


تم يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٠/٣م، عقد المؤتمر السنوي لقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم، الساعة الثانية بحضور:
أ.د/ مجدي الشحات (عميد الكلية)
أ.د/ فاطمة عبد الوهاب (رئيس مجلس القسم)
أ.د/ منى زعزع (وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة)
أ.د/ أحمد عاشور (وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب)
أ.د/ هاني يوسف (رئيس مجلس قسم أصول التربية)
والسادة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم والباحثين.
وقد تناول المؤتمر عدد من المحاور، وهي:
_ السلام الجمهوري والقرآن الكريم
_ كلمة رئيس القسم
_ كلمة عميد الكلية
_ عرض التقرير السنوي وانجازات القسم
_ تكريم بعض أعضاء القسم
_ مقترحات لتحسين وتطوير الأداء بالقسم
_ التوصيات وختام المؤتمر
والله ولي التوفيق،،،

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------