كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 03 كانون2/يناير 2023
Subscribe to this RSS feed
03 كانون2

اطلاق جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى

اطلاق جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى ضمن المرحلة الثانية لتطبيق منظومة الجوائز الداخلية بالتعاون مع فريق جائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس الأعلى للجامعات

وفي هذا الإطار اكد الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة إن تنفيذ الجائزة بالجامعة يهدف إلي تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، ولدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بكليات الجامعة الستة عشر ، والتي تهدف في النهاية إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.
يذكر ان الأستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة أصدر قرارا بتشكيل الفريق التنفيذى لإدارة جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى بالجامعة برئاسة أ.د. إيمان عبد الحق الاستاذ المتفرغ بكلية التربية و عضوية كلاً من أ.د. حامد الزعبلاوى الأستاذ بكلية الزراعة بمشتهر ومسؤول التقييم باللجنة ، و أ.م.د شادى المشد نائب المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة ومسؤول الدعم التكنولوجي والتقني والأستاذة رانيا معتز الأمين المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومسئول التشغيل والدعم اللوجيستى والاستاذة إنچى يوسف صدقي مدير ادارة خدمة المواطنين بالادارة العامة لمكتب رئيس الجامعة ومسؤول الاتصال والعلاقات العامة.
كما اشار الأستاذ الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه قد تم عقد ورشة تدريبية تمهيدية بمعرفة وزارة التخطيط والتنمية الأقتصادية على مدار يومين لفرق عمل الجائزة الداخلية التي شكلها رئيس الجامعة لإدارة منظومة التميز الداخلي، وذلك بهدف الاطلاع على آليات إدارة الجوائز الداخلية ومهام فريق العمل من الجامعات، والذي سيعد بمثابة حلقة الوصل المباشرة مع فريق إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي بالتنسيق مع المجلس الاعلى للجامعات لإدارة عمليات الجوائز الداخلية .
كما استعرض فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي مهام ومسؤوليات فريق عمل ادارة الجوائز الداخلية والتى تتكون من هيكلية فنية متخصصة فى التقييم، والعمليات واللوجستيات والتشغيل، والاتصال والتسويق.
بالاضافة الي المخطط العام لإدارة الجوائز الداخلية بدايةً من الإعلان عن الجوائز، وتدريب سفراء التميز وذلك خلال شهر يناير الجاري، ثم فتح باب الترشح والذي تتبعه عمليات التقييم والزيارات الميدانية وصولًا إلى التحكيم واعتماد النتائج وتكريم الفائزين، بالإضافة إلى تعميم أفضل الممارسات للاستفادة منها في عمليات التحسين والتطوير في الدورات القادمة.
من جانبه أكد المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي حرص إدارة الجائزة على تقديم كافة سبل الدعم الفني اللازم لتنفيذ منظومة الجوائز الداخلية بما يسهم في نشر وتعميق ثقافة التميز وتحقيق الشفافية وحوكمة ونزاهة مراحل الجائزة من خلال تشكيل معتمد لإدارة الجائزة الداخلية بالجامعة طبقاً لنموذج جدارات فرق إدارة الجوائز الداخلية، وتم إجراء المقابلات الشخصية لاعتماد السادة أعضاء فرق إدارة الجوائز الداخلية بالجامعات، وتوفير الادلة الاسترشادية، بالإضافة إلى تدريب المقيمين الداخليين في كل جامعة على معايير التقييم، وتوفير خبراء مستقلين، فضًا عن إدارة وتنفيذ عمليات التحكيم للجوائز بمشاركة المجلس الأعلى للجامعات.
واكدت الاستاذة سهى سعيد المدير التنفيذى لجائزة مصر للتميز الحكومى أن إطلاق منظومة الجوائز الداخلية بالجامعات يأتي من شأنه للعمل على تعميق ثقافة التميز بداخل الجامعات وكلياتها كذا ولتسليط الضوء علي النماذج الناجحة والتي تنعكس بدورها على جودة حياة المواطن بشكل أفضل في جميع الخدمات والتعاملات المقدمة.
كما أثرى اللقاء كل من الدكتور محمد محمدى مدير التقييم والجودة بالجائزة والدكتور محمد عبد السلام بتقديم عرض تقديمي مميز وتقديم الدعم الفني والتقنى الكامل لكل فريق إدارة جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى.


اقرأ المزيد...

أعلن الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأن الأستاذ الدكتور/ جمال سوسه – رئيس جامعة بنها قد وافق على فتح باب التقدم لدورة يناير 2023، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الاستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الأحد الموافق 01/01/2023، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأشار الجيزاوي إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين 2021 و2022، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر 5 سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar، ويوضع في قائمة الحظر من المتقدمين ويمنع من الحصول على مكافئات برامج دعم البحث العلمي للجامعة كل من يحتوي حسابة على Google Scholar ابحاث لا تخصه، او تقدم ببحوث سبق صرف مكافئات مالية عنها في دورات سابقة.
واضاف ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.

يذكر أن يتم التقدم من خلال الرابط التالي: https://bu.edu.eg/e-services/BU_SRS_Program.php
باستخدام البريد الإلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------