كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 24 كانون2/يناير 2023
Subscribe to this RSS feed

في إطار حرص جامعة بنها على نشر ثقافة ريادة الأعمال وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، تعلن جامعة بنها تحت رعاية معالي أ.د/ جمال سوسه – رئيس الجامعة عن فتح باب التقدم لحضور التدريبات الخاصة بريادة الأعمال ببرنامج "كن ريادياً"، وذلك بالتعاون مع الأنرووت ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

يستهدف البرنامج شباب محافظة القليوبية وطلاب وخريجي جامعة بنها.
"كن ريادياً" برنامج تدريبي لمدة 5 أيام يستهدف تنمية صفات ومهارات رائد الأعمال الناجح وتحويل الأفكار إلى مشاريع تجارية وتعزيز مهارات ريادة الأعمال والتعرف على الفرص الإقتصادية والإستثمارية داخل محافظتك.
- تمنح شهادة بإجتياز الدورة.
- يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:-
https://forms.gle/o87GsUFjiEvwB8wB6

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها تدشين وإطلاق الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة 2023 – 2030 قريبا ، مشيراً الى أن الخطة الاستراتيجية الجديدة طموحة و تتسق مع المتغيرات الجديدة بهدف إحداث نقلة نوعية لجامعة بنها ووضعها في مصاف الجامعات العالمية، والعمل على التحول الرقمي وتنمية روح الابتكار واقتصاد المعرفة بما يدعم تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

جاء ذلك خلال الحوار المجتمعى الذى عقده الدكتور جمال سوسه مع عدد من الصحفيين والإعلاميين بمحافظة القليوبية بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عبد الرحيم سعد شولح المشرف على الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي ، والدكتورة فاطمة عبد الوهاب مدير التخطيط الاستراتيجي ، والدكتور محمد معوض نائب مدير التخطيط الاستراتيجي ، والأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذ أيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ إبراهيم جودة المشرف علي المكتب الإعلامي بالجامعة.
واكد الدكتور جمال سوسه أن الجامعة كانت حريصة على عقد حوارات مجتمعية مع جميع ممثلي المجتمع المدني والنقابات ووسائل الإعلام ، ومساهمتهم فعلياً فى إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة ، وذلك للوصول الى خطة قابلة للتنفيذ والقياس تضم كافة القطاعات والمشروعات داخل الجامعة ، مشيرا الى أن الجامعة لا يقتصر دورها على التعليم فقط، وإنما أيضا لها دور خدمى مجتمعى.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الخطط الاستراتيجية السابقة لجامعة بنها منذ 2010 وحتى تاريخه كانت طموحة وتم إنجاز الكثير منها علي الرغم من التغيرات العالمية ، مشيرا إلى أنه تم الموافقة علي البدء في إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة لتكون خطة المستقبل ، مؤكداً علي ان الخطة الجديدة طموحة في ظل توجهات الدولة المصرية بالاهتمام بتطوير العملية التعليمية وربط البحث العلمي بالصناعة والتحديات التي تواجه المجتمع في كافة المجالات.
وخلال اللقاء استعرض الدكتور عبدالرحيم شولح ملامح وغايات الخطة الإستراتيجية الجديدة لجامعة بنها ورؤيتها ورسالتها ، مشيرًا إلى أن الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها ترتكز على على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الاستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل.
يذكر أن الخطة الإستراتيجية للجامعة ، تتضمن مجموعة من الغايات الاستراتيجية حيث تسعى الجامعة إلى إعداد خريج جيد قادر علي المنافسة مروراً بسعي الجامعة لتحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع وأن تكون بيت خبرة للمحافظة ، كما تحرص على ربط خطتها الإستراتيجية و البحثية بالأهداف الإستراتيجية للدولة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .
من ناحية اخرى شهد اللقاء مناقشة الإجراءات التي تمت لإعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة ، ومناقشة الغايات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية خلال السنوات القادمة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------