كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأحد, 01 كانون2/يناير 2023
Subscribe to this RSS feed

323449091904131 n

في إطار المتابعة المستمرة من قِبل إدارة الجامعة لسير العملية الإمتحانية، فقد استقبلت كلية التربية اليوم الأحد الموافق 1 /1 /2023 السيد الأستاذ الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تفقد سيادته سير امتحانات الفرقة الأولى بكلية التربية.

هذا، وكان في استقباله كل من الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ، والسادة الوكلاء الكلية، و قام فوده خلال جولته  بتفقد قاعات الامتحانات والمدرجات، للإطمئنان على جاهزية الكلية للعملية الامتحانية، وتوفير كافة وسائل الراحة والرعاية للطلاب أثناء امتحاناتهم كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الإمتحانات.
اقرأ المزيد...

ندوة التماسك الأسري

في إطار الدور المجتمعي لكلية التربية جامعة بنها، قام قطاع تنمية البيئة وخدمة المجتمع بالكلية بعقد ندوة تثقيفية بعنوان (التماسك الأسري)، وذلك في مدرسة سمارت للغات، حيث تناولت الندوة الحديث عن كيفية تربية الأبناء تربية سليمة على المبادئ والقيم الأخلاقية، وترسيح القيم الاجتماعية، ودعم روح الألفة والترابط بين أفراد  الأسرة، وكذلك الحديث عن  وسر نجاح الأسرة في تربية أبنائها، هذا ، وقد شارك في الندوة كل من: فضيلة الشيخ عبد الموجود دسوقي مدير عام المنطقة الأزهرية، وأحد قساوسة الكنيسة، و الدكتور عبد الرحمن سماحه أستاذ الصحة النفسية المتفرغ بقسم الصحة النفسية بكلية التربية ببنها.

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------