كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأحد, 07 آب/أغسطس 2022
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، تقدم جامعة بنها 139 مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني اصدار يوليو 2022، حيث جاءت بالمركز 1225 بين أكثر من 31 ألف جامعه حول العالم شاركت بالتصنيف، وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.

وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز 23 من بين 1361 جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز 22 من بين 2090 جامعة أفريقية ومحليا حصلت الجامعة على المركز السابع ضمن 76 جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.
واشار دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهم مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، وأضاف سيادته أن الجامعة قد جاءت بالمركز 1200 في مؤشر الانفتاح (Openness)، كما جاءت بالمركز 843 عالمياً بتقدم 227 مركز عن الإصدار السابق في مؤشر التميز البحثي (Excellence)، والمركز 4023 عالمياً بتقدم 100 مركز عن الإصدار السابق في مؤشر التأثير (Impact).
وأضاف الجيزاوي ان مؤشر الانفتاح (Openness) هو نفسه تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية (Transparent Ranking)، والذي حققت الجامعة فيه زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة، فقد بلغت عدد الاستشهادات في الإصدار الأخير 137,895 استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ 125,475 استشهاد بزيادة قدرها 12,420 استشهاد خلال ستة أشهر فقط، وان هذه الزيادة في عدد الاستشهادات التي تشير الي الانتاج العلمي للجامعة تعبر عن جودة مخرجات البحث العلمي لهيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.
يمكن الاطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي:

https://webometrics.info/en/aw/Egypt
كما يمكن الإطلاع على تصنيف جامعة بنها بالتصنيفات العالمية المختلفة من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php


اقرأ المزيد...

أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها على التزام الجامعة بتوفير كافة الموارد اللازمة من أجل تحقيق سياسة النظام المتكامل للجودة الإدارية والسلامة والصحة المهنية بهدف تقديم خدمات إدارية متميزة وخلق بيئة عمل آمنة للعاملين ومتلقي الخدمة.

جاء ذلك خلال اجتماع منظومة الأيزو بالجامعة لمناقشة الإعداد لتأهيل إدارة الجامعة للحصول على شهادة النظام المتكامل الأيزو 9001-2015 والأيزو 45001- 2018 بحضور الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية بالجامعة، والدكتور ابراهيم راجح مدير وحدة الأزمات والكوارث بالجامعة، والدكتور محمد مصطفى مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بالجامعة، والدكتور محمد شبل المشرف العام علي الإدارة الهندسية بالجامعة، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، ومديري عموم الإدارات.
وأشار الدكتور جمال سوسه الي أهمية وضع خطة تدريبية واقعية لرفع كفاءة القيادات والعاملين الإدارية لتحقيق أعلى معدلات الجودة الإدارية داخل الجامعة.
من جانبه أوضح الدكتور عبد القادر عبد الكريم إن نظام التأهيل لشهادات الأيزو يبدأ بإنشاء واعتماد سياسة الجودة والسلامة والصحة المهنية والتخطيط للعمليات، ثم العمل والتنفيذ وفقا للتخطيط المعد سابقاً وقياس الأداء من خلال جدول زمني معلن، مشيرا الى أنه تم اعتماد جميع الوثائق الخاصة بالسلامة والصحة المهنية من رئيس الجامعة لسرعة تنفيذها، هذا بالإضافة الى اعتماد دليل السلامة والصحة المهنية وتوزيعه على جميع إدارات الجامعة. وذلك لزيادة وعى العاملين بالجامعة بالنظام التكاملي للأيزو 9001 - 2015 ، 45001 - 2018 .


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------