كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 21 أيلول/سبتمبر 2021
Subscribe to this RSS feed

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثالثة (القيادة والتأثير) والذي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة والتي تمتد حتى يوم الخميس 23 سبتمبر الجارى.

ويشارك في التدريب كل من: الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها السابق بمحاضرة عن القيادة والإدارة "الطموحات والتحديات"، الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السابق بمحاضرة عن مهارات التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية، الدكتور مصطفى راشد عميد كلية التجارة السابق بمحاضرة عن الجوانب المالية والإدارية بالجامعات، الدكتور أشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمحاضرة عن الجوانب القانونية بالجامعات، والعقيد حاتم صابر بمحاضرة عن الأمن القومي المصري وعلاقاته بنظريات التهديد الغربية وأجيال الحروب - (العمليات - الحرب) النفسية وتأثيرها في تزييف الوعي السياسي والترويج لظاهرة الإرهاب الدولي.
وقال " الجيزاوى " أن برنامج القيادة والتأثير الذي ينظمه مركز تنمية القدرات يعد نموذجا مثاليا للاستثمار فى الموارد البشرية بالجامعة ، حيث يعمل على بناء قدرات القيادات الجامعية وتأهيلهم للقيادة والإدارة واستثمار الخبرات التراكمية لدى قيادات الجامعة السابقة من رؤساء ونواب للجامعة وعمداء للكليات.
من جانبه، قال الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات ان الدورة التدريبية يشارك فيها نحو 21 متدرب ويستمر التدريب على مدار 3 أيام بإجمالى 18 ساعة تدريبية وتهدف الى اكساب المشاركين بعض المعارف والمهارات المتعلقة بمهارات القيادة والإدارة الجامعية.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------