كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأربعاء, 04 آب/أغسطس 2021
Subscribe to this RSS feed

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، يرافقه الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة معسكر مهارات ريادة الأعمال والذي ينظمه نادي ريادة الأعمال التابع لمكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو جامعة بنها) ويستمر لمدة 4 أيام متواصلة بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

جاء ذلك بمشاركة الدكتورة وفاء عبد الرشيد المدير التنفيذى لنوادي ريادة الأعمال باكاديمية البحث العلمى ، والدكتور محمد مرسي مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات بالقليوبية و100 طالب وطالبة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة بنها.
وفي كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصة على الاستثمار في المعرفة ومخرجات البحث العلمي و تحويلها الى ثروة اقتصادية.
وأضاف "الجيزاوي" أن الجامعة قامت بإنشاء أول حاضنة للتكنولوجيا الحيوية بهدف الاستفادة من مخرجات البحث العلمي والأفكار الابتكارية وربطها بالصناعة.
واشار القائم بأعمال رئيس الجامعة الى أن الدولة لديها إرادة قوية للاستثمار أيضا في الشباب كقيادات شابة قادرة على الإدارة واتخاذ القرار في الوقت المناسب ، موجها حديثه للطلاب قائلا "افتخروا ببلدكم وجامعاتكم".
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن معسكر مهارات ريادة الأعمال يأتي في إطار مشاركة الجامعة لتعزيز نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طلاب الجامعة.
وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى أهمية تأهيل الطلاب بالمعارف والمهارات الخاصة بسوق العمل والتنسيق مع أكاديمية البحث العلمى فى دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا لإعداد كوادر علمية وخلق فرص عمل حقيقة للشباب.
وأوضح الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة لديها خبرة طويلة في البرامج الخاصة بريادة الأعمال ولديها قصص نجاحات كبيرة في هذا المجال حيث يوجد لدى الجامعة 18 مدرب في مجال ريادة الأعمال وتوفير وظائف لائقة للشباب.
وأشار "سوسة" الى أن الجامعة تتبنى خطة الدولة في التنمية المستدامة والسعي لتحقيق اهدافها السبعة عشر وإنشاء شركات ناشئة لخلق فرص عمل جديدة للمواطن المصرى والمساهمة في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته، ومستنير، ومبدع، ومسئول، وفخور بتاريخ بلاده، وشغوف ببناء مستقبلها وقادر على التعامل تنافسيا،مضيفا أن معسكر ريادة الأعمال هو برنامج تدريبي لإلهام رواد المستقبل، لكي يستطيعوا تأسيس عملهم الحر والانطلاق الى عالم ريادة الأعمال ، وتعريفهم بأهم المهارات الواجب توافرها فى رائد الأعمال وكيفية اكتسابها وتنميتها لكي يصبح رائد اعمال ناجح.
واضاف الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار ان معسكر ريادة الأعمال بجامعة بنها يأتي ضمن أنشطة نادي ريادة الأعمال والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتحقيق بعض الأهداف منها : نشر ثقافة ريادة الأعمال وتنمية الوعي بفوائد أن تصبح رائد أعمال بين الطلاب المستهدفين وتنمية مهارات التفكير الأساسية وتقدير الذات و إثراء فكر ريادة الأعمال ، واكتساب الثقة لبناء العلاقات والتواصل مع الآخرين.
وقالت الدكتورة هبة عكاشة مدير نادي ريادة الأعمال ان المعسكر استهدف تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليلي وكذلك مهارات العصف الذهني والتفكير الابتكاري والتعرف على كل المهارات الواجب توافرها فى رائد الأعمال وكيفية اكتسابها وتنميتها وابتكار وتوليد أفكار يمكن متابعتها وتنفيذها على أرض الواقع كرائد أعمال ، بحيث يكون لها مردود اقتصادى.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------