كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الإثنين, 30 آب/أغسطس 2021
Subscribe to this RSS feed
30 آب

إعلان عن مؤتمر THE SIXTH SMART CITY APPLICATIONS INTERNATIONAL CONFERENCE

اعلان عن المؤتمر الدولي السادس تحت عنوان : THE SIXTH SMART CITY APPLICATIONS INTERNATIONAL CONFERENCE 

والذي سينعقد خلال الفترة من 27/ 29 أكتوبر 2021 بمدينة سفرنبولو بتركيا افتراضيا، في ظل جائحة كورونا عبر تقنية الفيديو.. للمزيد حول المؤترم تفضل بالدخول هنــــــــــا

اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها "المهرجان الكشفي التاسع عشر لجوالي جامعة بنها" بمركز إعداد القادة بمشتهر والذي نظمه الاتحاد العام لطلاب الجامعة بالتعاون مع الإدارة العام لرعاية الشباب.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات والوكلاء، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والعقيد سامي قشطة مدير ادارة التربية العسكرية، والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب.
وقال الجيزاوى ان المهرجان تضمن تنظيم العديد من الأنشطة والندوات التثقيفية حول التحول الرقمي وندوات دينية بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالقليوبية عن تأثير التكنولوجيا علي القيم الدينية والوطنية وندوة أخرى عن الحريات الدينية بالإضافة نشر روح الانتماء والولاء للوطن من خلال ممارسة عملية للتقاليد والسلوكيات التي تساعد في بناء الشباب المصري وكذلك ندوات تثقيفية حول زراعة الاسطح والنظم الجديدة في الزراعة.
واضاف الدكتور تامر سمير ان المهرجان يشارك فيه 140 طالب يمثلون كليات جامعة بنها، وذلك في الفترة من ٢٥ أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل ، مؤكدا على دور الجوالة والكشافة وما يبذلونه من جهد ونشاط خلال المعسكرات التدريبية ودورات الإسعافات الأولية، وتنمية المهارات والاعتماد على النفس.
واشاد الدكتور جمال سوسة بحسن تنظيم المهرجان الكشفي لطلاب الجامعة ، مؤكدا ان الفعاليات تتضمنت أيضا تنظيم ندوات تثقيفية للطلاب المشاركين حول الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا وطرق الوقاية.
واشار الدكتور خالد عيسوى الى أن المهرجان يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين طلاب كليات الجامعة وترسيخ مفهوم الخدمة العامة وخدمة المجتمع وتطبيق أهداف ومبادئ الحركة الكشفية من خلال العمل الجاد وتحقيق التواصل بين الجوالين والجوالات بكليات الجامعة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------