كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

السبت, 17 تموز/يوليو 2021
Subscribe to this RSS feed

تفقد الدكتور/ ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، والدكتور/ معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة الاهلية اختبارات القبول بالجامعات الأهلية والتى يتم تنظيمها برعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمركز الاختبارات المركزية الالكترونية ببنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور /تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور /جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة / شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والدكتور / محمد عبد الفتاح مدير المركز، والأستاذ / رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والأستاذ / أيمن بيومى أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.
وتفقد " الجيزاوى " و" الخولى" ونواب رئيس الجامعة والحاضرين قاعات المعامل والاطمئنان على سير اختبارات الطلاب للقبول في الجامعات الأهلية وهى: "الملك سلمان ، الجلالة ، العلمين ، المنصورة الجديدة" والتى انطلقت اليوم السبت داخل عدد من مراكز الاختبارات بالجامعات.
من جانبه قال القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ان الدولة دعمت مراكز الاختبارات الالكترونية بالجامعات المصرية بملايين الجنيهات وتم تجهيزها تكنولوجيا على أعلى مستوى وتستثمرها حاليا لخدمة اختبارات القبول وطلاب الجامعات.
وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة أن هناك دعما غير محدودا للجامعات الأهلية من جانب الدولة بهدف إعداد خريج متميز مؤهل على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والاقليمية والدولية.
واضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ان مركز الاختبارات المركزية الإلكترونية بجامعة بنها يحتوي على 13 معمل للحاسب الآلي بسعة 650 جهاز ومعملين مخصصين للعزل وغرفة تحكم رئيسية تحتوى على أجهزة الخوادم ومراقبة الكاميرات ووحدة UPS .
يذكر أن المركز مزود بعدد 23 كاميرا مراقبة وإنترنت فائق السرعة وتم تنصيب نظام MCKL لإدارة الاختبارات الإلكترونية وهو نظام إتاحة المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى معمل خاص لتعامل أعضاء هيئة التدريس مع نظام الاختبارات.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------