كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الأربعاء, 30 حزيران/يونيو 2021
Subscribe to this RSS feed

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، والأمناء المساعدين.
وقدم "الجيزاوي" باسم مجلس وأسرة جامعة بنها التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو والتي ستظل عنوان لإرادة المصريين وتأكيدا على إصرارهم في الحفاظ على هويتهم والعبور بالوطن نحو مستقبل أفضل.

كما وجه الشكر الى عمداء الكليات والقيادات الأكاديمية والإدارية والعاملين بالجامعة على الجهود المبذولة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والخروج بها بشكل منظم، موجها بمتابعة اعمال التصحيح وسرعة إعلان النتائج خلال شهر يوليو المقبل خاصة فيما يتعلق بنتائج السنوات النهائية.
كما وجه "الجيزاوي" الشكر أيضا لنواب رئيس الجامعة وجميع القيادات على المستوى الأكاديمي والإداري وكل من شارك في فعاليات تنظيم المهرجان الرياضي الأول الذي نظمته الجامعة على هامش افتتاح مشروع اعادة تأهيل وتطوير ملاعب الجامعة ونادي أعضاء هيئة التدريس وتفقد مركز الاختبارات الإلكترونية والمكتبة المركزية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ القليوبية وأعضاء الإتحاد الرياضي المصري.
كما وجه القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر الى الأستاذة فاتن خربوش أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبلوغها السن القانونية وذلك تقديرا لجهودها المبذولة خلال فترة عملها في الجامعة.
واشاد الجيزاوي خلال الجلسة بالإقبال على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بالمراكز التي خصصتها الجامعة لهذا الغرض، موجها باستمرار التطعيم حتى يتمكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين وكافة العاملين من الحصول على التطعيم حفاظا على سلامتهم.
من ناحية اخرى استعرض مجلس الجامعة ما ورد في جلسة المجلس الاعلى للجامعات في جلسته الأخيرة بشأن تعديل المادة 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والتي تتيح تخرج الطالب عند استيفاء متطلبات الساعات المعتمدة.


اقرأ المزيد...
30 حزيران

جامعة بنها تشارك في حملة المليون ريادي

تعلن جامعة بنها عن المشاركة في حملة "المليون ريادي" التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية رواد 2030 وعلى الراغبين في المشاركة في الحملة من منسوبي جامعة بنها طلاب، خريجين ، أعضاء هيئة التدريس والجهاز المعاون والإداري التسجيل من خلال QR Code المرفق والخاص بمنسوبي جامعة بنها فقط

الاسئلة الاكثر شيوعا

لماذا تولى الدولة بكل قطاعاتها ووزارتها الاهمية القصوى لريادة الاعمال الان ؟

تعتبر ريادة الاعمال من العناصر الهامة جدا فى الدفع باقتصاديات الدول الى الامام وحل العديد من مشكلات البطالة والدفع بعجلة التنمية الى مسارات صحيحة فى احتياجات سوق العمل. كما أنها تسهم في القضاء على البطالة وتعزيز ثقافة العمل الحر.

ما هى حملة المليون ريادى ؟

هى الحملة التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع بنك مصر والبنك الأهلي المصري بهدف تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 في إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك بغرض تحفيز الشباب على الابتكار والمساعدة فى اطلاق مشاريعهم الخاصة الناجحة.

ما هى نوعية البرنامج التدريبى الذى تقدمه حملة المليون ريادى ؟

الحملة توفر البرنامج التدريبي الكامل من خلال مجموعة من الفيديوهات التعليمية الخاصة بمجال ريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية عبر الإنترنت، والتي يقدمها نخبة متميزة من المدربين المتخصصين.

لماذا اقوم بالتسجيل عن طريق QR Code  الخاص بجامعة بنها، للاشتراك فى حملة المليون ريادى ؟

قامت جامعة بنها ممثلة فى مركز الابتكار وريادة الاعمال  بتوقيع بروتوكول تعاون مع رواد مصر  2030 (حملة المليون ريادى) والذى كان من نتائجه تخصيص عدد من المنح لطلاب  ومنسوبى جامعة بنها على منصة المليون ريادي، والتي تهدف الى اجتيار الطلاب والمتقدمين من السادة اعضاء هيئة التدريس والاداريين لكل المراحل التدريبية المقسمة لثلاث مراحل، وعند اجتياز كل مرحلة يحصل المتدرب على شهادة باجتياز التدريب ثم الحصول على كارنية المليون ريادي فى المرحلة الثانية من التدريب، والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا في مجال ريادة الأعمال ومنها الحصول على دعم وقروض من البنوك والمساعدة فى عملية التسويق الرقمى......والعديد من المزايا الاخرى.

ما هى مراحل البرنامج التدريبى ؟

المرحلة الأولى

تشمل التعرف على نموذج العمل التجاري للشركات الناشئة، اختبار فكرة الشركة الناشئة، الإدارة المالية للشركات الناشئة، تطوير الأعمال للشركات الناشئة، بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة، مهارات القيادة الفعالة لرواد الأعمال، جاهزية الشركة الناشئة للإستثمار، ومن فكرة إلى مشروع في ٣٠ يوم.

المرحلة الثانية

تشمل التعرف على قانون الاستثمار المصري وتأسيس الشركات، الضرائب المصرية والتأمينات الإجتماعية والتزامات الشركة الناشئة، تعيين وإختيار الموظفين في الشركات الناشئة، إدارة مراحل النمو وتطور الشركات الناشئة، بناء وتطوير فرق العمل في الشركات الناشئة، إدارة المشروعات في الشركات الناشئة، زيادة رأس المال والتمويل للشركات الناشئة، واتخاذ القرارات وحل المشكلات لرواد الأعمال.

المرحلة الثالثة

يتعرف رواد الأعمال على الإبداع والإبتكار لرواد الأعمال، تحليل البيانات والمعلومات في الشركات الناشئة، إدارة وتطوير المنتجات الرقمية للشركات الناشئة، التسويق واستخدام شبكات التواصل الإجتماعي للشركات الناشئة، البيع وإدارة المبيعات لرواد الأعمال، التخطيط الإستراتيجي للشركات الناشئة، تحفيز وتطوير العاملين في الشركات الناشئة، وقوانين الملكية الفكرية وحفظ حقوق الشركات الناشئة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------