كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 23 شباط/فبراير 2021
Subscribe to this RSS feed
23 شباط

جامعة بنها ترسل رسالة طمأنينة للطلاب قبل الامتحانات

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحسن سير امتحانات الفصل الدراسى الأول والحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده "الجيزاوي" لمناقشة استعدادات الجامعة للإمتحانات بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور عمرو الدخاخني مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية والدكتور إبراهيم راجح مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث والدكتور شريف المهدي مدير عام الادارة الطبية وأيمن بيومى القائم بأعمال أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين وممثل عن الأمن الإداري بالجامعة والمدن الجامعية.

وقال "الجيزاوي" أن الاجتماع ناقش آخر الاستعدادات الخاصة بامتحانات الترم الاول للكليات من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ووجود بوابات تعقيم أمام وبداخل كافة مقار الامتحانات.
كما أكد الجيزاوي علي أهمية النظافة والشكل العام أمام وداخل الكليات والتهوية الجيدة داخل اللجان ، وتكليف أفراد الدفاع المدني بفحص وصيانة والتأكد من سلامة طفايات الحريق.
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن إدارة الجامعة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب خاصة فى ظل الظروف الحالية لمواجهة جائحة كورونا.
واشار "سمير" الى انه تم تقسيم الطلاب على 3 فترات في الكليات ذات الأعداد الكثيفة لتقليل الأعداد داخل اللجان مع التأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية فى العيادات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.
وقال الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه سوف يتم تعقيم لجان الامتحانات بين الفترات مع تخصيص غرف عزل للحالات المرضية والحالات التي يتم الاشتباه بها وعمل متابعة يومية للخروج بتقرير يومي عن كافة الملاحظات والتعامل معها بسرعة.
واضاف الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية أنه سيتم مشاركة الاتحادات الطلابية في متابعة الإجراءات الاحترازية بالجامعة و تقديم أي تساؤلات تدور بأذهان الطلبة والمشاكل التي تواجههم للقيادات الجامعية ليتم التعامل معها فورا.
واختتم الدكتور ناصر الجيزاوي الاجتماع بإرسال رسالة طمأنينة للطلاب مؤكدا حرص الجامعة علي تقديم خدمة تعليمية متميزة وذلك من خلال خلق بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------