كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الخميس, 18 شباط/فبراير 2021
Subscribe to this RSS feed

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم باعمال رئيس جامعة بنها علي الدور التي تقوم بة وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة خلال الفترة السابقة في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع داخل الجامعة كما انها لها دور مهم في متابعة الاجراءات الاحترازية بالجامعة.

جاء ذلك خلال رئاسة الجيزاوي اجتماع الوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث بالجامعة بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ابراهيم راجح مدير وحدة الازمات والكوارث بالجامعة والدكتورعبدالقادرعبدالكريم منسق عام الجودة الإدارية بالجامعة والدكتور خالد عيسوي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة وايمن بيومي القائم بعمل امين عام الجامعة ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية والعقيد هيثم محمد شحاتة وكيل ادارة الحماية المدنية بالقليوبية وأحمد عبدالهادي مدير وحدة الازمات والكوارث بالمحافظة وأحمد فتحي الأمين العام للهلال الأحمر بالقليوبية.
وأشار الجيزاوي إلى أن الإجراءات والتدابير الاحترازية يجب أن تشمل كافة كليات وقطاعات الجامعة من حيث اعمال الصيانة وضع العلامات الاسترشادية وتوافر المطهرات ومتابعة اعمال التعقيم وصيانة بوابات التعقيم بالكليات ورفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات الجامعية والادارة الطبية بالجامعة للبدء في الامتحانات مشدد علي اهمية اتخاذ كافة سبل الحماية والامان داخل الخيام مشيرا على اهمية وضع خطط للإخلاء في كافة الكليات وعمل محاكاة لها بمشاركة الطلاب بالكليات مشددا على المرور والتأكد من اشتراطات الحماية المدنية والحريق واتخاذ جميع الاجراءات الكافية لمراجعة أجهزة الإطفاء والتأكد من عملها.
ومن جانبه اكد الدكتور تامر سمير علي الدور الذي تقوم به لجنة الازمات والكوارث بالكليات في توعية الطلبة بأهمية الالتزام بالاجراءت الاحترازية من حيث الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتنبيه علي الامن الاداري بالجامعة علي منع التجمعات اثناء الامتحانات حيث تم تقسيم الامتحانات علي ثلاث فترات في الكليات عالية الكثافة وذلك منعا للتزاحم بين الطلاب. وقال الدكتور جمال سوسة انه تم اتخاذ كافة اعمال الصيانة بالمدن الجامعية وتعقيم كافة الغرف بالمدن الجامعية والالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية التي ضعتها الوزارة مسبقا للتسكين بالمدن الجامعية.
وقال الدكتور إبراهيم راجح انه تم تفعيل وحدات الأزمات داخل الكليات بالإضافة إلى قيام الوحدة بعمل حملات توعية لكافة كليات الجامعة من طلاب وإداريين وعمال للتوعية بفيروس كورونا المستجد بمشاركة وحدة مكافحة العدوى بالمستشفى مشيرا الى ان هناك تعاون مستمر مع محافظة القليوبية وادارة الحماية المدنية بالقليوبية والهلال الاحمر وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور ابراهيم راجح بعرض فيلم توضيحي عن انشطة الوحدة خلال الفترة السابقة.


اقرأ المزيد...

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها المدن الجامعية بكفر سعد للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تمت بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب خلال الامتحانات.

رافقه خلال الجولة الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاعى خدمة المجتمع والمدن الجامعية والدكتور سيد عبد الونيس المشرف على المدن الجامعية، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن.
وتفقد رئيس الجامعة خلال جولته المطاعم ومخازن الأغذية والاستراحات وغرف الإقامة للتأكد من مستوى النظافة وتجهيز الغرف بجميع الاحتياجات اللازمة لاستقبال الطلاب.
كما اطمئن خلال جولته علي جاهزيه العيادات الطبية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأكد الجيزاوي على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية ومتابعة عمليات التعقيم المستمرة وتوفير أوجه الراحة للطلاب داخل المدن الجامعية تمهيدا لاستقبال الطلاب بداية من يوم 24 من الشهر الحالي، موجها الشكر للفريق المشرف علي المدن الجامعيه علي ماقدموه خلال الفترة السابق.
من جانبه قال الدكتور جمال سوسة أنه سوف يتم الالتزام بنفس الإجراءات المتبعة سابقا بحد اقصي طالبين في الغرفة طبقا لتعليمات وزارة التعليم العالي بالمدن الجامعية التابعة لجامعة بنها،لافتًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------