كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأربعاء, 03 تشرين2/نوفمبر 2021
Subscribe to this RSS feed

تنبيه مهم جدا :

على طلاب الدبلوم العام و المهنى والخاص تسجيل المقررات الإجبارية والاختيارية التى يدرسونها هذا الفصل الحالى، وكذلك على طلاب الماجستير والدكتوراه  مراجعة مقرراتهم التى يدرسونها على الموقع من خلال الدخول على الرابط المرفق مع اتباع الإرشادات المحددة فى الملف المرفق مع خالص التحية والتقدير.

رابط الموقعhttp://www.mis.bu.edu.eg/benha_new/registration/pg_login.aspx            ملف الشرح هنـــــــــــــا

اقرأ المزيد...

شارك الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها في فعاليات ورشة العمل و الإجتماع التنسيقي للجامعات المستهدفة ببرنامج حاضنات الفائقين علميا والتي نظمتها الجمعية الشرعية بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ومصطفي إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم ومنسقي وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات.

وناقشت ورشة العمل مبادرة حاضنات الفائقين علميا والتى انطلقت في يناير 2020 بالجامعات المصرية بالتعاون مع الجمعية الشرعية وبالتنسيق مع الوحدات الاجتماعية بالجامعات، من خلال دعم 40 طالبًا بكل جامعة من إجمالي 14 جامعة بمعدل دعم 400 طالب سنويًا، وبخطة خمسية لدعم 2000 طالب متفوق.
من ناحية أخرى شهدت الورشة تكريم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها للتعاون المثمر بين جامعة بنها ووزارة التضامن الاجتماعى فى شتى المجالات التى تخدم طلاب الجامعة ، موجهة الشكر إلى رؤساء الجامعات ونوابهم، والمنسقين لمبادرة حاضنات الفائقين والتي استهدفت خلق منافسة بين الطلاب الفائقين.


اقرأ المزيد...

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها فعاليات برنامج حاضنات الطلاب الفائقين علميا والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية.

جاء ذلك الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي ، والأستاذ مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية.
وفى كلمته أشاد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها بنجاح مبادرة حاضنات الطلاب الفائقين عليما بالجامعات المصرية والتى تستهدف دعم الطلاب المتميزين وتشجع تناول الموضوعات البحثية العلمية التي تمثل قيمة مضافة للبحث العلمي و تقدم حلول حقيقية لمشكلات المجتمع المصري ، مشيرا أن هناك تعاون دائم بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي لتقديم كافة أشكال الدعم للطلاب من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة بنها.
من جانبه أكد الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى ، إن مبادرة حاضنات الفائقين علميا تستهدف تقديم 450 منحة لطلاب الجامعات الفائقين من وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعية الشرعية ، مشيرا إلى أن الوزارة أنشأت وحدات للتضامن الاجتماعي داخل الجامعة المصرية بهدف التواصل بالمجتمع الطلابي وتوفير كافة خدمات وزارة التضامن الاجتماعي داخل الجامعات.
واضاف مصطفي اسماعيل أمين عام الجمعية الشرعية انه تم توقيع بروتوكول تعاون مشروع حاضنات الطلاب الفائقين بالجامعات بهدف توفير جميع سبل الدعم للطلاب المتميزين والفائقين بالجامعات المصرية فى ضوء التعاون مع وزارة التعليم العالى وزارة التضامن الاجتماعي.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------