كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الأحد, 14 تشرين2/نوفمبر 2021
Subscribe to this RSS feed

نحيطكم علما بأنه تم فتح باب التقدم لبرنامج فولبرايت لتنمية أعضاء هيئة التدريس الشباب 2022 . البرنامج موجه لأعضاء هيئة التدريس الشباب من مصر حيث يتم ابتعاثهم إلى المؤسسات الأمريكية وذلك لتطوير أعضاء هيئة التدريس ودعم أنشطة التبادل الثقافي وذلك من نهاية يونيو حتى منتصف سبتمبر 2022. مدة هذا برنامج 10 أسابيع ، سيتم من خلال هذا البرنامج تعريف أعضاء هيئة التدريس بأساليب التدريس والبحث الجديدة، حضور وملاحظة الفصول الدراسية ، وحضور الندوات ، وتكوين وتطوير الروابط مع أعضاء هيئة التدريس الأمريكيين من خلال جلسات التوجيه الأسبوعية. كذلك مشاركة العلماء في أنشطة التوعية ، بما في ذلك زيارات المواقع التاريخية وحضور الأحداث الثقافية. إلا أن البرنامج لا يهدف إلى دعم أو القيام بمشاريع البحث الفردية.

اقرأ المزيد...

في إطار الاستعدادات لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وإطلاق مسابقة اختيار اسم وجملة دعائية وتصميم شعار وهوية بصرية للعاصمة الإدارية الجديدة يشارك فيها جميع المصريين أفراد ومجموعات وشركات بالأفكار والمقترحات لاختيار اسم للمدينة وصياغة جملة دعائية بالإضافة إلى تصميم شعار مبتكر وهوية بصرية مميزة تعكس رؤية الدولة من إنشاء مدن ذكية جديدة والنهوض بالمجتمع من خلال العلم والفن والابتكار والتنمية المستدامة والتكنولوجيا الحديثة، كما تهدف لتشجيع الشباب على المشاركة الفاعلة في البناء والتطوير لتحقيق نهضة شاملة في جميع المجالات.

تدعو جامعة بنها أبنائها للمشاركة فى هذه المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.egbranding.eg.
مع العلم بأن آخر موعد لاستقبال الأعمال عبر الموقع الإلكتروني يوم الخميس الموافق 18 من نوفمبر القادم، وسوف يتم فحص وفرز وتقييم جميع الأعمال من خلال لجنة تضم نخبة من الخبراء والمفكرين والأدباء.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------