كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الخميس, 14 تشرين1/أكتوير 2021
Subscribe to this RSS feed

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي في دورته السابعة بقاعة تحيا مصر وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة.

وفى كلمته قال الدكتور جمال سوسه ان الاحتفال بيوم التميز العلمي في دورته السابعة يأتي انطلاقا من مسؤولية جامعة بنها الوطنية وتمشيا مع أهداف التنمية المستدامة للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة مخرجاتها لتأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وكذلك تحسين مخرجات البحث العلمي ليواكب متطلبات المشروعات القومية في مصر لتطوير مجالات الطاقة والمياه والصحة والغذاء وكذلك في المجالات الاجتماعية.
واكد " سوسه " أن جامعة بنها تسعى دائما لدعم وتحفيز وتقدير المتميزين من اعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والطلاب تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ، مشيرا الى ان اهتمام الجامعة بالبحث العلمي يأتي باعتباره أحد ركائز الإبداع والابتكار وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع والقطاع الصناعي.
واضاف رئيس الجامعة ان البحوث العلمية التي تحمل اسم الجامعة تعد أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز في مجال تصنيفها محليا وإقليميا ودوليا والذي ظهر تأثيره واضحا في الاصدارات الاخيرة لتصنيف الجامعة في تصنيف شنغهاي والتايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي باصداراته المختلفة.
واشار " سوسه " الى إن جامعة بنها حريصة على دعم نشاطات البحث العلمي والقائمين به من اعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب ليحقق أهدافه المتمثلة في النمو والتنمية الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع، بما يؤدي إلى تغيير نوعية وجودة الحياة للمجتمع برمته وزيادة رفاهيته.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان احتفالية التميز العلمى تأتي في اطار سياسة جامعة بنها لتشجيع التميز ودعم المتميزين علي كافة المستويات بما يحقق رؤية الجامعة ورسالتها ، مشيرا الى ان الجامعة حريصة علي بناء قدرات الباحثين وتنمية مهاراتهم ودمجهم في العمل العام داخل الجامعة وحثهم دائما علي الإبداع والتميز مما سيكون له الأثر في تحسين مؤشرات الجامعة وسمعتها الأكاديمية وعند جهات التوظيف.
واشار الجيزاوى الى ان جامعة بنها تسعى دائما على تحسين مخرجاتها الاكاديمية و البحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، كما تحرص على ربط خطتها الاستراتيجية و البحثية بالاهداف الاستراتيجية للدولة ، مضيفا ان الجامعة تتبنى أيضا العديد من البرامج التي تعمل على تحفيز المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين كما تتطلع الجامعة أيضا لتحسين مؤشرات البحث العلمي وجودة مخرجاته وربطه بالصناعة.
في سياق متصل كرم رئيس جامعة بنها والنواب خلال الاحتفالية أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز الجامعة ٢٠٢1 ، وتكريم الكليات التي ظهرت تخصصاتها بتصنيف التايمز لمؤسسات التعليم العالي للموضوعات لعام ٢٠٢1 ، وتكريم المتميزين في النشر العلمي الدولي في مجلات الفئة الأولى خلال اخر دورتين يناير 2021 حتى يونيو 2021 وكذلك تكريم الطلاب المتفوقين أوائل كليات الجامعة ٢٠21 ، كما تم تكريم الطلاب الحاصلين علي المراكز الاولي في مسابقة ريادة الأعمال والابتكار لعام.


اقرأ المزيد...
14 تشرين1

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن جوائز الدولة لعام 2021

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة التي تشمل (جوائز النيل - جوائز الدولة التقديرية -جوائز الدولة للتفوق - جوائز الدولة التشجيعية - جوائز الرواد -جوائز المرأة التشجيعية - جوائز المرأة التقديرية) لعام 2021 على أن يتم الترشيح لمرة واحدة فقط لكل جائزة.

الجدير بالذكر أن الأبحاث المقدمة سوف تعرض على برنامج Plagiarism متضمنا تكرار النشر فلا يتم التقدم بأبحاث سبق نشرها في أكثر من دورية أو مقتبسه من أبحاث أخرى، حيث تطبيق ذلك على الأبحاث المنشورة إعتباراً من عام 2010.
يمكن الحصول على استمارات الترشيح وشروط الحصول على جوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية بالإضافة إلى جوائز الرواد وجوائز المرأة التقديرية وكذلك الحصول على دليل التقدم لجوائز الدولة للتفوق وجوائز الدولة التشجيعية وجوائز المرأة التشجيعية من على الرابط التالي:
http://asrt.sci.eg
علماً بأن أخر موعد لإرسال أو تسليم أوراق الترشيح والتقدم للجوائز هو 31 ديسمبر 2021، وذلك بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا - الإدارة العامة للجوائز على العنوان التالي: 101 شارع القصر العيني - القاهرة.
المستندات المطلوبة للتقدم للجوائز:
إستمارة طلب الترشيح - السيرة الذاتية والنشاط العلمي للمرشح - النشاط المجتمعي - النشر العلمي الدولي والمحلي - مبررات الترشيح - عدد (2) نسخة إلكترونية - قائمة مختومة للأبحاث المنشورة خلال العشر سنوات الأخيرة بعد عرضها على برنامج Plagiarism (إن أمكن) مرفقاً بها نسخة إلكترونية عليها الأبحاث المنشورة خلال العشر سنوات الأخيرة (هام جدا)، وذلك كما هو موضح في مستندات الترشيح لجوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية، ويراعى أن يتكون المستندات المقدمة موثقة ومعتمدة من جهة الإختصاص بالإضافة إلى صورة من موقع Scopus.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------