كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

جامعة بنها تحقق تقدماً في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بأهداف التنمية المستدامة

جامعة بنها تحقق تقدماً في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بأهداف التنمية المستدامة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أعلن دكتور جمال سوسه رئيس جامعه بنها ان جامعه بنها حققت تقدما في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بتخصصات أهداف التنمية المستدامة FWCI وذلك بناء على تقرير اداه البحث المتخصصة سيفال Scival التابعة لدار النشر العالمية السفير وذلك خلال الفترة من 2016 - 2020 ويأتي ذلك في ضوء سياسة وحرص الجامعة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه أفاد دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة بنها قد حققت معدل استشهادات مرجعية بنسبة أكثر من 83% عن المتوقع في البحوث العلمية المرتبطة بالهدف السابع والخاص بالطاقة النظيفة بعدد استشهادات 6032 استشهاد لهذه النوعية من البحوث، لعدد 369 بحث.
كما حققت الجامعة أيضا معدل استشهاد للبحوث العلمية أكثر من 42% من المتوقع للهدف الثالث والمعني بالصحة الجيدة حيث حققت الأبحاث العلمية في هذا التخصص 5040 استشهاد، لعدد 536 بحث.
حققت الجامعة ايضا معدل استشهاد 36% أكثر من المتوقع في الهدف السادس والخاص بالمياه النظيفة والنظافة الصحية بمعدل 978 استشهاد، لعدد 85 بحث.
جدير بالذكر أن مؤشر Field Weighted Citation impact أو ما يعرف بتأثير الاستشهادات المرجعية في مجال التخصص يعتبر من أحد المؤشرات المهمة التي تقيس جودة الإنتاج الفكري للبحوث العلمية المنشورة على مستوى التخصص حيث يوضح النسبة بين إجمالي الاستشهادات الفعلية المتحصلة بواسطة المؤلف أو المؤسسة وإجمالي الاستشهادات التي يمكن توقعها في التخصص او المجال البحثي.
تقرير مستخرج من قاعدة بيانات سيفال




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------