كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

22 أغسطس فتح باب التقدم للمدن الجامعية بجامعة بنها

22 أغسطس فتح باب التقدم للمدن الجامعية بجامعة بنها

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

عقد مجلس ادارة المدن الجامعية بجامعة بنها اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور/ تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور/ جمال سوسة المشرف على قطاعى خدمة المجتمع والمدن الجامعية، والأستاذة / شيرين شوقى أمين عام الجامعة، ومشرفى المدن الجامعية، ومديرى عموم المدن الجامعية، والشؤون الطبية، ورعاية الشباب.

وقال الدكتور تامر سمير ان المجلس قرر فتح باب التقدم للمدن الجامعية اعتبارا من يوم 22 أغسطس الجارى وحتى يوم 24 سبتمبر القادم على مستوى المدن الجامعية بشبرا ومشتهر وطوخ وبنها على ان يتم اعلان نتائج قبول الطلاب فى الأول من شهر أكتوبر.
واشار "سمير" الى انه تقرر تسكين الطلاب وفقا لقواعد العام الماضى وهى أن الغرفة الواحدة تضم طالبين فقط، بدلاً من 4 طلاب، حرصاً على وجود تباعد بين الطلاب والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى غرف إقامة الطلاب واماكن تواجدهم.
من جانبه أضاف الدكتور جمال سوسة انه تقرر قبول 956 طالب وطالبة فى المدن الجامعية على مستوى جامعة بنها ، بالإضافة الى قبول 176 طالب بالمبنى الفندقى ببنها بتكلفة اقتصادية ليصبح إجمالي ما سيتم قبوله هذا العام نحو 1132 طالب وطالبة.
واشار الى ان المدن الجامعية تسعى لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية سواء فى السكن أو التغذية أو وسائل التريض والترفيه بالإضافة إلى المعاملة الراقية لأبنائنا الطلاب لاسيما وأن المدن الجامعية بجامعة بنها حاصلة على المواصفة القياسية "أيزو ٩٠٠٠١ لسنة ٢٠١٥" فى الجودة الإدارية.
وأكد "سوسة" أن شروط القبول بالمدن الجامعية تتضمن ان يكون الطالب من الطلاب النظاميين في مرحلة الليسانس، أو البكالوريوس بإحدى كليات جامعة بنها ، وألا يكون الطالب أو الطالبة متزوجا ، وأن يكون ناجحا و منقولا إلى الفرقة الأعلى، وألا يكون قد وقعت على الطالب أو الطالبة أي عقوبات تأديبية داخل الجامعة أو خارجها أو عقوبة الفصل من المدن الجامعية في أي عام سابق.
كما تتضمن الشروط أن يكون من الطلاب الملتزمين بالتعليمات وسداد الرسوم أثناء إقامته قبل ذلك بالمدينة ، وألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة الجامعية بسبب عدم سداده الرسوم المقررة إلا إذا تم تسوية المستحق عليه بالاضافة الى اثبات لياقة الطالب الصحية.




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------