كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

كلية التربية تستقبل الفريق الأول من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

كلية التربية تستقبل الفريق الأول من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

استقبلت كلية التربية اليوم السبت الموافق 30 / 5/ 2021 فريقا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برئاسة الدكتور صلاح شريف عبد الوهاب بكليه التربيه النوعيه جامعة الزقازيق ، والدكتورة وفاء يسري ابراهيم بكلية الخدمه الاجتماعيه جامعه الفيوم ، والدكتور احمد صابر محمود بكلية الآداب جامعة أسيوط . وكان في استقبالهم كل من :

أ.د/ ايمان عبد الحق عميد كلية التربية ، أ.د/ مجدي الشحات وكيل الكلية لشئون الطلاب والامتحانات، أ.د/ جمال إسماعيل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، أ.د/ منى زعزع وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، وأ.د/ سلامة عبد العظيم مدير وحدة الجودة والاعتماد بالكلية، وأ/ السيد مغاوري أمين الكلية، ونخبه من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وتعد كلية التربية ببنها أولى كليات جامعة بنها التقدم تتقدم للإعتماد البرامجي،متمنيين من الله التوفيق والسداد.

وتعد هذه هى الزيارة الميدانية الأولى للكلية، في إطار اختتام مراحل الاعتماد بمشيئة الله وتوفيقه، وهذا الفريق هو المنوط به متابعة ملفات برنامجي (اللغة الإنجليزية- والفلسفة ).

هذا، وقد قام الفريق باستعراض كافة الملفات الخاصة بالرنامجين، ثم قام الفريق بالمرور على كافة الأماكن التي من شأنها تقدم خدمات ومهما لطلاب البرامج، منها:

  • وحدة تكنولوجيا المعلومات
  • المعامل
  • الكنترولات
  • مكتب شئون الطلاب
  • مكتب شئون الخريجين
  • مكتب التربية العملية
  • المكتبة
  • مكتب رعاية الشباب
  • مكتب الوحدة الحسابية
  • وحدة الوجدة
  • وحدة القياس والتقويم

ثم المرور على كل الأماكن والمرافق التي تخدم الطالب بالكلية، واستمرت الزيارة حتى الساعة 5 عصرا .

هذا، وسوف تستقبل الكلية غدا بمشيئة الله الفريق ثان لمتابعة ملفات برنامجي (اللغة العربية- والتاريخ).

Last modified on الإثنين, 31 أيار 2021 09:37


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------