كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر: تعاون بين جامعة بنها ومشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر: تعاون بين جامعة بنها ومشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

وقع الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بروتوكول تعاون بين الجانبين لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب في إطار حملة "المليون ريادي".
جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة، والدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور احمد نجيب مدير مركز اعداد القادة، والدكتورة مى محمد مدير برنامج الحاضنات بمشروع رواد ٢٠٣٠، وأحمد حسنين مسؤول العلاقات الحكومية.

وأعرب "الجيزاوى " عن سعادته بالتعاون مع مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، مشيرا الى أن البروتوكول يهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتخصيص عدد من المنح لطلاب جامعة بنها على منصة المليون ريادي والتى تهدف الى تأهيل الشباب وتوفير البيئة البيئة المناسبة لنمو الأفكار والابتكارات والعمل على تحويلها الى أفكار ناجحة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
من جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل أنه تم الاتفاق بين الطرفين على إنشاء حاضنة أعمال بجامعة بنها من أجل خدمة شباب الجامعة وخريجيها وتطوير أفكار الطلاب وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.
أضافت أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب ، مشيرة إلى أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التي تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب.




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------