كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

بمشاركة 18 جامعة: جامعة بنها تشارك في اجتماع اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة

بمشاركة 18 جامعة: جامعة بنها تشارك في اجتماع اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

شاركت جامعة بنها في فعاليات الاجتماع الثاني للجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة كعضو تنفيذي باللجنة القومية، والتي تستضيفه جامعة الإسكندرية "أون لاين" وافتتحه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أن اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة هى كيان يتبع اكاديمية البحث العلمى وتستضيفها جامعة الاسكندرية وتقوم الأكاديمية بتمويل أنشطتها، مشيرا الى ان الاجتماع شارك فيه 18 جامعة حكومية بالإضافة الى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد الجامعات العربية.
وأشار الجيزاوى الى ان الاجتماع تناول العديد من الموضوعات منها متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية الحالية والمعتمدة لأعمال اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة، والعمل معًا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعاونة الجهات فى ربط الخطط والمشروعات البحثية للجهة بأهداف التنمية.
واضاف ان اللجنة القومية للتنمية المستدامة والحوكمة تختص بتوجيه استراتيجيات الهيئات البحثية نحو الاستدامة فى مختلف التخصصات، كما تتولى اللجنة من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المشاركة فى أية مشروعات أو مبادرات ذات الصلة بمجال عمل اللجنة.




كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------