كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

بالتعاون مع مشيخة الازهر: حملة بجامعة بنها عن التوعية الاسرية المجتمعية

بالتعاون مع مشيخة الازهر: حملة بجامعة بنها عن التوعية الاسرية المجتمعية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

نظمت الادارة العامه لرعاية الشباب بجامعة بنها اليوم حملة للتوعية الاسرية المجتمعية تحت شعار اسرة مستقرة تساوي مجتمع امن وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومشيخة الازهر الشريف وتحت رعايه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضه و الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة و الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتوروليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي و الدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطه الطلابيه بالحامعه والدكتور وفاء كمال وكيلة كلية العلاج الطبيعي والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعايه الشباب بالجامعة وحاضر فيها الشيخ سعيد رمضان من علماء مشيخه الازهر الشريف.

ومن جانبة قال الدكتور تامر سمير بان الجامعة تقدم كافة الدعم للانشطة الطلابية مما يساعد علي تنمية مهارات الطلاب من خلال مزاولة الأنشطة الطلابية المختلفة، بما يغرس لديهم من مفاهيم وقيم أخلاقية تساعدهم على ممارسة عملهم في الواقع العملي.
واضاف سمير بان الانشطة تساعد علي الإسهام في الإعداد المتكامل للطلاب ثقافياً واجتماعياً وعلمياً وتعميق بعض القيم الاجتماعية لديهم.
واشار الدكتور خالد عيسوي علي انه لا یمكن إغفال دور الأسرة في التربیة فھي اللبنة الأساسیة لرعایة واحتواء الأبناء،وھي الحاضنة الرئیسة في إشباعھم الغرائز الفطریة من حب و حنان وحمایة، كما أنھا المنبع الذي یتلقى فیھا الأبناء المبادئ الأساسیة في التربیة السلیمة من حیث توجیھھم بأفكار تدعوھم إلى الأخلاق والسلم واحترام الحقوق وغیره من القیم،مما یعود بالخیر على العائلة والمجتمع.
وقال الدكتور مصبح الكحيلي بان النشاط الطلابي يعد أهم وسائل تحقيق أهداف وغاية التعليم، حيث يسعى إلى بناء شخصية الطالب المتكاملة , المؤمنة بالحوار والتواصل المتسمة بالوسيطة والتوازن كما يساعد في تنمية قدرات الطالب وتشجيعه على الإبداع والابتكار.



اترك تعليق


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------