كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

جامعة بنها: نجاح أول تجربة للإمتحانات وتصحيحها الكترونيا بمركز الاختبارات

جامعة بنها: نجاح أول تجربة للإمتحانات وتصحيحها الكترونيا بمركز الاختبارات

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)
 

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها نجاح أول تجربة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وتصحيحها إلكترونياً فى أول تشغيل رسمي لمركز الاختبارات المركزية الالكترونية بالجامعة.

وأشار الجيزاوي الى ان جامعة بنها حرصت على إنشاء مركز الاختبارات الالكترونية طبقا للمواصفات القياسية لمراكز الاختبارات الالكترونية، وتزويده بأحدث الأجهزة وخدمات الانترنت ليكون المركز نموذجا مثاليا لمراكز الاختبارات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية.
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة على التوسع في إنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية بقطاعات الجامعة فى "كفر سعد، ومشتهر، وهندسة شبرا، ومقر العبور" وذلك فى إطار خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمي. واضاف نائب رئيس الجامعة أن مراكز الاختبارات الإلكترونية من المقرر أن تستوعب مايقرب من 9 آلاف طالب وطالبة لإقامة الاختبارات الالكترونية في وقت واحد، كما أن هذه المراكز مزودة بالانترنت فائق السرعة لاستضافة الاختبارات الإلكترونية.
وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات الإلكترونية ان المركز شهد أول اختبار لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وذلك في إطار توظيف وتشغيل برنامج MKCL لبنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية بإشراف وحدة الاختبارات الإلكترونية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلي للجامعات.



اترك تعليق


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------