كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى ...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى ...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

دعوة لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة - جامعة المنصورة

دعوة لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة - جامعة المنصورة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

تتقدم جامعة المنصورة بدعوة سيادتكم لحضور المؤتمر الدولي الأول للجامعة والصناعة في الفترة من 7 – 9 أبريل 2014 وذلك تحت عنوان "دور الجامعة في تحقيق التنمية الاقتصادية". 
ويعد هذا المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على مشاركة القطاعين العام والخاص بمختلف بلدان صناعة المعلومات والأوساط الأكاديمية لتطوير وتنفيذ برامج إدارة عمليات النقل الصناعية والأكاديمية بالإضافة إلى إعادة توطين العلوم والتكنولوجيا وتطوير التقنيات المختلفة في هذا المجال مما سيسهم في تشكيل وتعزيز نظم الابتكار والأنشطة المناسبة لهم.

محاور المؤتمر:

  1. واقع الصناعة المصرية وسبل التحديث واقتصادياتها / دور القطاعين العام والخاص وإعادة الهيكلة وقانون الاحتكار وتطبيق قواعد المنشأ على التنمية الصناعية.
  2. محاور التنمية الصناعية والمناطق الحرة والمناطق الصناعية المؤهلة ودورها في تلبية متطلبات التنمية ودعم المشروعات.
  3. الإبداع في الصناعة ودور الحاضنات التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية في تنمية المشروعات وتنويع الاقتصاد الوطني.
  4. تأثير قوانين تحرير التجارة وحرية التسعير / حوافز الاستثمار والمناطق الحرة والإعفاءات الضريبية على مناخ الاستثمار ودعم المشروعات الاستثمارية وانعكاساتها على دعم القدرة التنافسية.
  5. الجامعة والصناعة: معوقات وتحديات الشراكة / آليات الربط وترتيبات المشاركة من خلال أطر عمل قانونية وتنظيمية / دور البحث العلمي في تعميق التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوفير المعلومات وتقييم الأثر البيئي.
  6. سبل تنمية الصادرات المصرية، الفرص والتحديات / دور الأجهزة المعنية في التنمية التصديرية وتسويق المنتجات / الاعتبارات المطلوبة للتسويق / الاشتراطات البيئية على الواردات.


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------