كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

جولة فريق المحاكاة في كلية التربية تمهيد للإعتماد البرامجي

جولة فريق المحاكاة في كلية التربية تمهيد للإعتماد البرامجي

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

142406535 3859915854059337 8888116972807682886 n

استقبلت اليوم الأحد 24 / 1 /2021 كلية التربية ببنها فريق المحاكاة، الذي يقوم بزيارته الإعتيادية بشأن الاعتماد البرامجي للكليات التي تقدمت للإعتماد البرامجي.

وتشرفت الكلية بحضور الفريق المكون من كل من السيد أ.د/ محمود أبو الروس، وأ.د/ إيمان هريدي ، وأ.د/ طاهر الهادي، أ.د/ نادر عبد الدايم.

وكما تشرفت الكلية بحضور السيد الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، الذي حضر بالكلية ليستقبل فريق المحاكاة مع إدارة الكلية، وكان في استقبالهم جميعا كل من:

أ.د/ إيمان عبد الحق عميد الكلية.

أ.د/ مجدي الشحات وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

أ.د/ منى زعزع وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

أ.د/ سلامة عبد العظيم المدير التنفيذي لوحدة ضمان الجودة بالكلية.

أ/ سيد مغاوري مدير الكلية

والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المشاركين في فريق الجودة بالكلية.

هذا، وقد أعدت وحدة الجودة من خلال فريقها، جميع الملفات الخاصة بمعايير الاعتماد، للبرامج الأربعة وهي:

  • برنامج إعداد معلم اللغة العربية
  • برنامج إعداد معلم اللغة الانجليزية
  • برنامج إعداد معلم الفلسفة والاجتماع
  • برنامج إعداد معلم التاريخ

فضلا عن التجهيزات المادية التي أعدتها إدارة الكلية (الكنترولات، والمعامل، والوحدات، والمكاتب الإدارية) التى تشارك بصورة مباشرة وغير مباشرة في أعمال البرامج والطلاب.

وبدأت الزيارة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وبعد استقبال الفريق، قام الفريق بتفقد الكلية بادءا بتفقد الكنترولات، ثم المعامل، والوحدات (وحدة القياس والتقويم- وحدة تكنولوجيا المعلومات)، ثم رعاية الشباب، وشئون الطلاب، والخريجين، والحسابات، وكذلك المدرجات والقاعات.. وغير ذلك، ثم بدأت اللجنة في فرز الملفات التي أعدها فريق الجودة لاستفياء المعايير المطلوب استيفائها للحصول على شهادة الجودة في البرامج.


اترك تعليق


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------