كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

ندوة بعنوان "يدا بيد نحو قليوبية بلا أمية"

ندوة بعنوان "يدا بيد نحو قليوبية بلا أمية"

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

e0b96acc 9674 4137 be67 0820db0c0f8b   f826b2a5 4058 462e 8b06 b5609f72046a

 

أقيمت ندوة "يدا بيد نحو قليوبية بلا أمية" على هامش المعرض الخيري السنوي الذي أقيم اليوم الخميس الموافق 24 / 12/ 2020 ، وذلك برعاية كل من أ.د/ إيمان عبد الحق عميد الكلية ، أ.د/ منى زعزع وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، و د/ عبد الحميد شعلان مدير مركز تعليم الكبار بجامعة بنها.

هذا وقد شارك في الندوة كل من أ.د/ جمال سوسة ، أ/ أشرف بدوي مدير فرع تعليم الكبار بمحافظة القليوبية، كما شارك في الندوة عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد من طلاب الكلية.

وتهدف الندوة نشر الوعي بأهمية دور كليات التربية في خدمة المجتمع خاصة فيما يتعلق بتعليم الكبار ومحو الأمية، وبيان لأهمية دور قطاع خدمة المجتمع بالكليات، وأنه يجب أن يكون هناك تواصل بين المؤسسات التعليمية والمجتمع، ومحاول حل مشكلاته المجتمعية بمشاركة المؤسسات الرسمية.

وتحدث الأستاذ أشرف بدوي مدير فرع تعليم الكبار بمحافظة القليوبية، عن الدور الذي تقوم بمحافظة القليوبية في عملية محو الأمية، وأهم الحوافز سواء المادية أو المعنوية التي تقدمها للمعلمين، وعن الخطة الموضوعة لهذا الشأن المهم، وكذلك رد على استفسارات الطلاب عن الآلية التي من خلالها يستطيع المعلم أن يؤدي عمله بشكل جيد، وعن المشكلات التي قد تواجهه وكيفية تجاوزها.


اترك تعليق


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------