كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية أقام ورشة عمل بعنوان:  (الانتحال العلمي  Plagiarism)

قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية أقام ورشة عمل بعنوان: (الانتحال العلمي Plagiarism)

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

 

 

أقام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحت رعاية، السيد أ.د/ إبراهيم فودة عميد الكلية وأ.د/ إيمان عبد الحق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورشة عمل بعنوان:(الانتحال العلمي  Plagiarism)والتي حاضر فيها أ.د/ جمال سليمان، هذا وقد حضر الورشة عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك للأهمية القصوى لمثل هذه الورشة.

حيث بين الدكتور جمال سليمان أهمية الموضوع في منظومة البحث العلمي، وأن الأمر ذات أهمية لسمعة الباحث والكلية والجامعة بل والمنظومة التعلمية كاملة والأكثر أهمية تمس سمعة البلاد. ولهذا فإن الأمر مهم للغاية، ويجب عمل توعية بشكل مكثف لتجنب الوقوع في محظورات الانتحالات العلمية ، وتغيير أساليب التدريس في مادة مناهج البحث والتركيز في موضوع أخلاقيات البحث العلمي والتى يجب أن يتمتع بها الباحث العلمي الحقيقي الجاد.

كما بين سيادته أهم البرامج التى تستخدم الأن على مستوى العالم والعالم العربي خاصة في كشف السرقات للمعلومات العلمية وهو برنامج   Ithenticate وقام سيادته بتوضيح أدوات واستخدامات هذا البرنامج في عملية الكشف.

هذا وقد عرض بعض الحضور من السادة الأساتذة بعض اقتراحاتهم خصوصا حول المنهجية المتبعة الأن في تعليم الباحثين طرق البحث ومنهجياته، ومنهم من كانت له استفسارات حول عمل البرنامج وقام الدكتور جمال بالرد على التساؤلات موضحا بعض أشكال الغموض حول عمل البرنامج.

وقد طالبت الدكتور إيمان عبد الحق من الدكتور سليمان أن يفيدنا أكثر من خبرته وعلمه في هذا الشأن بأن يتيح لنا فرص أخرى للاستذاده من المعلومات والخبرات في هذاالشأن وقد أبدى الدكتور جمال استعداده لتقديم ورش عمل أخرى .

Last modified on الأربعاء, 31 آب/أغسطس 2016 12:49

416 comments

اترك تعليق


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------