انطلاق فعاليات دورات البرمجة للاطفال بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة بنها

انطلاق فعاليات دورات البرمجة للاطفال بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة بنها

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انطلقت فعاليات دورات البرمجة للاطفال والتي ينظمها مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة بنها.

وقال الدكتور أحمد طه المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، أن مركز تكنولوجيا المعلومات يقوم بتنظيم هذه الدورات بهدف تنمية المهارات الرقمية وتأهيل المشاركين لاكتساب أساسيات تصميم وتطوير مواقع الويب وفق أحدث المعايير التقنية.
من جانبه أضاف المهندس عمرو أحمد المشرف على الدورات التدريبية، أن دورات البرمجة للاطفال بمركز تكنولوجيا المعلومات تتكون من 5 مسارات هم دبلومة المبرمج الصغير المسار التاسيسي، ومسار تصميم المواقع، ومسار الذكاءالاصطناعى والبرمجة بلغة بايثون، ومسار المصمم الصغير تصميم الجرافيك، ومسار أساسيات الأمن السيبراني بشهادة معتمدة من شركة سيسكو.

 

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة بنها الأهلية لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة بنها الأهلية لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

-المستشفى الجديد يستهدف دعم المنظومة الصحية وتوفير بيئة تدريبية متطورة لطلاب الكليات الطبية

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفى جامعي بمدينة العبور .
جاء ذلك على هامش انعقاد مجلس الأمناء بحضور الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية ، والدكتورة سهير شعراوى نائب رئيس مجلس الأمناء ، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية وأعضاء المجلس.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن إنشاء المستشفى الجامعي الجديد بمدينة العبور يمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية والتعليمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن جامعة بنها ستسخر خبراتها وإمكاناتها لدعم المشروع، بما يحقق التكامل بين الجامعتين في مجالات التعليم الطبي والرعاية الصحية وخدمة المجتمع.
وأوضح رئيس جامعة بنها أن المستشفى سيوفر بيئة تعليمية وتدريبية متطورة لطلاب كليات الطب والتمريض والعلوم الصحية، إلى جانب تقديم خدمات طبية متخصصة وفق أحدث المعايير، بما يتواكب مع توجهات الدولة نحو تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد أن المشروع يأتي في إطار رؤية جامعة بنها الأهلية لتعزيز دورها المجتمعي والمساهمة في دعم المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي الجديد سيشكل نموذجًا للتكامل بين التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمة العلاجية.
وأضاف أن المستشفى سيسهم في تلبية احتياجات أهالي مدينة العبور والمناطق المحيطة، فضلًا عن توفير فرص تدريب عملي متقدمة لطلاب الكليات الطبية، بما يدعم إعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات الحديثة في القطاع الصحي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

شركة بداية لتسويق خدمات جامعة بنها توقع بروتوكولات تعاون جديدة لتعزيز الشراكات الأكاديمية والمجتمعية

شركة بداية لتسويق خدمات جامعة بنها توقع بروتوكولات تعاون جديدة لتعزيز الشراكات الأكاديمية والمجتمعية

شهد دكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها مراسم توقيع بروتوكولات تعاون بين شركة بداية لتسويق خدمات جامعة بنها (شركة مملوكة بالكامل لجامعة بنها) وكلية الزراعة، وشركة السلام الدولية للاستثمار الزراعي، إضافة إلى بروتوكول آخر مع هيئة الشبان العالمية ببنها، وذلك في إطار دعم التعاون بين الجامعة والقطاعين الخاص والمجتمعي.

وقد وقع البروتوكولات عن شركة بداية الدكتور مصطفى راشد المدير التنفيذي للشركة، وعن كلية الزراعة الدكتور السيد خاطر عميد الكلية، وعن شركة السلام الدولية المهندس محمود السيد رئيس مجلس الإدارة، وعن هيئة الشبان المستشار مصطفى عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة.
جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة شيرين شوقي الأمين العام للجامعة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن هذه البروتوكولات تأتي ضمن استراتيجية الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات المختلفة، بما يسهم في خدمة الطلاب والباحثين، وفتح آفاق جديدة للتدريب والتطوير، ودعم دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي. كما أشار إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه الشراكات إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للقطاعين الزراعي والمجتمعي.
من جانبهم، أوضح كلا من الدكتور مصطفى راشد والدكتور السيد خاطر والمهندس محمود السيد والمستشار مصطفى عبد الحميد أن التعاون مع شركة بداية لتسويق خدمات جامعة بنها وشركة السلام الدولية من جانب ومع هيئة الشبان العالمية من جانب اخر يمثل خطوة مهمة نحو تطوير البرامج التدريبية والبحثية للطلاب، بما يواكب متطلبات سوق العمل. وربط مخرجات التعليم قبل الجامعة بالتعليم الجامعي.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------