كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الثلاثاء, 28 مايو 2024
Subscribe to this RSS feed

حصد طلاب جامعة بنها، عدد من المراكز الأولي فى مهرجان ابداع في موسمه الـ ١٢ في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات الحكومية والخاصة، والذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونظمته وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية وحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة بالجامعة.
ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين فى مسابقات المهرجان المختلفة، مؤكدا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين فى مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.
وأكد الدكتور تامر سمير على اهتمام الجامعة بالأنشطة والمبادرات الطلابية المختلفة والمشاركة الإيجابية والتواصل الفعال مع طلاب الجامعات المصرية.
يذكر أن فريق كورال قطرات الندى بالجامعة قد حصل على المركز الأول كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول وحصلت الطالبة أمانى رضا بكلية الآداب على المركز الأول غناء فردى والطالبة روان خلف كلية التربية أول تمثيل كما حصل الطالب إسماعيل عاطف على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن عرض جراحى القط بجامعة بنها.


اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، نظمت الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة عدد من الدورات التدريبية تناولت " المتابعة الالكترونية "أداء" ، حاضر فيها كلا من الدكتورة فاطمة محمد عبد الوهاب مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة ، والدكتور محمد عبد الفتاح وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأكدت الدكتورة فاطمة عبد الوهاب حرص الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة على تنمية المهارات التكنولوجية للكوادر البشرية وتأهيلهم لإدخال البرامج ومؤشرات الأداء لخطط الكليات على نظام المتابعة الإلكترونية "أداء" ، تمهيدا للبدء في تدريب الكوادر البشرية داخل كلياتهم .
كما أكدت عبد الوهاب أن التدريب يستهدف توطين الأداء التكنولوجي في متابعة تنفيذ خطط الجامعة وتحقيق التحول الرقمي من خلال استخدام نظام " أداء" ، مشيرة إلي أن الدورات تأتي ضمن سلسلة من التدريبات والورش التي تنفذها الوحدة المركزية ضمن خطتها التدريبية لهذا العام 2023- 2024.
وأضافت مديرة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة أن الدورات التدريبية تناولت أمثلة لبعض مؤشرات الأداء، وصف برنامج أداء، توضيح كيفية ادخال البرامج والمؤشرات على نظام المتابعة ، وكيفية توجيه المؤشرات للجهات المنفذة داخل الكليات مثل شئون التعليم والطلاب ، والدراسات العليا وغيرها، وكيفية استيفاء مؤشرات الأداء.


اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع ورشة عمل عن " مبادىء السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل " والتي نظمتها إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة بالتعاون مع مديرية القوي العاملة بالقليوبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ابراهيم راجح المدير التنفيذي للوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث ، والأستاذة إيمان السيد مدير مديرية القوي العاملة بالقليوبية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها علي التوعية المستمرة للعاملين بالجامعة بأهمية توافر كافة الاشتراطات الصحة والسلامة المهنية ، مؤكدا أن السلامة والصحة المهنية ليس هدفها فقط الحفاظ على المنشآت بل الحفاظ على العنصر البشري .
من جانبه أضاف الدكتور إبراهيم راجح أن الندوة تأتي في إطار توعية العاملين بالكليات والمدن الجامعية بالجامعة بأهمية توافر إرشادات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل ، والحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات ، بالاضافة الى توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------