كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الأحد, 26 مايو 2024
Subscribe to this RSS feed

أوصى المشاركون فى فعاليات المؤتمر السنوى الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية برعاية وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ، وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والباحثين عددا من التوصيات فى محاور المؤتمر وجاءت كالتالي :

أولاً: محور العلوم الطبية الاكلينيكية والصحية
1. تشجيع البحث المستمر لتطوير تقنيات جراحية جديدة وتحسين التداخلات العلاجية لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.
2. دعم البحث المستمر لاستكشاف العلاقة بين الجينات والمرض.
3. تنظيم مراجعات دورية لأداء الممرضين وتقديم التغذية الراجعة، مع التركيز على التحسين المستمر وتطوير الممارسات الجيدة.
4. تعزيز التعاون بين فرق الرعاية الصحية المعنية، بما في ذلك الأطباء والممرضين وخبراء البيئة، لتوفير رعاية متكاملة لكبار السن الذين يعانون من أمراض تنفسية.
5. توجيه الأبحاث نحو فهم آليات التأثير لجسيمات الفضة النانوية المجمعة والاثار الجانبية المحتملة للاستخدام المستمر على المدى الطويل.
6. تعزيز التوعية بأهمية استخدام المضادات الحيوية بشكل مسؤول وفقًا للتوجيهات الطبية المعتمدة لتقليل مخاطر تطوير المقاومة البكتيرية.
7. استخدام نتائج الفحوصات الجينية لتطوير استراتيجيات علاجية مخصصة، مما يزيد من فعالية العلاج ويقلل من الآثار الجانبية.
ثانياً: محور العلوم الأساسية
1. تقييم الأثر البيئي لاستخدام الطحالب الدقيقة والليمنا في معالجة مياه الصرف، وضمان أن تكون هذه التقنيات مستدامة وصديقة للبيئة.
2. تقييم الفعالية البيولوجية لمعقدات الفلزات الانتقالية مع الأدوية المخلبية، وخاصة في التطبيقات الطبية مثل علاج السرطان والأمراض المزمنة.
3. إجراء دراسات ميدانية للتحقق من دقة وصحة البيانات المستخرجة من الاستشعار عن بُعد، وتحديد العوامل التي قد تؤثر على الدقة.
4. تطوير تطبيقات عملية لنتائج الرسم الهيكلي وتاريخ الحركة في مجالات مثل استكشاف المعادن وتقييم المخاطر الجيولوجية والاستدامة البيئية.
ثالثاً : محور علوم الزراعة والطب البيطري:
1. تطوير معايير وإرشادات لتحديد مستويات المعادن الثقيلة الآمنة في التربة والنباتات، وتوجيه الجهود نحو حماية البيئة وصحة الإنسان.
2. دراسة تأثيرات الظروف البيئية وخصائص التربة على فعالية محفزات النمو، وكذلك تأثيرها على توافر وامتصاص هذه المحفزات من قبل النبات.
3. تطوير أساليب زراعية مستدامة تساعد على تحسين إنتاجية البذور وجودة النباتات تحت ظروف الجفاف وكثافة الزراعة.
4. تشديد مراقبة الجودة على منتجات لحم الدجاج في مصر للتأكد من عدم وجود بقايا مضادات حيوية تتجاوز الحدود المسموح بها.
5. توعية المستهلكين حول خطورة استهلاك اللحوم التي تحتوي على بقايا مضادات حيوية فوق الحدود الآمنة.
6. تطوير وتنفيذ إجراءات إنتاج صارمة للحد من استخدام المضادات الحيوية في تربية الدواجن.
رابعاً: محور العلوم الهندسية والتكنولوجية
1. تعزيز التوعية بفوائد التبريد التبخري وتثقيف الجمهور حول كيفية استخدامه بشكل فعال لتحسين ظروف الراحة الحرارية في المناطق الشبه مفتوحة.
2. تطوير تطبيقات عملية للروبوتات في مجالات مثل الطب والصناعة والاستكشاف الفضائي، وذلك لتحقيق الفوائد العملية وتعزيز اعتماد هذه التقنيات.
3. تعزيز استخدام المواد المعاد تدويرها وإعادة استخدامها في تطوير المركبات، مما يقلل من كمية النفايات ويدعم التنمية المستدامة.
4. تحليل الأثر البيئي لاستخدام أبخرة السليكا والرماد المتطاير في الخرسانة، والترويج لاستخدام هذه المواد كجزء من استراتيجية البناء المستدام وتقليل البصمة الكربونية.
5. تطبيق استخدام تقنيات التعلم العميق مثل الشبكات العصبية العميقة لتحسين دقة وأداء نماذج تعلم الآلة في نمذجة عمق البحار القريبة من الشاطئ.
6. تحليل الخوارزميات والنماذج المستخدمة في التنبؤ بالتفاعلات بين الأدوية، وتطويرها لتحسين دقتها وقدرتها على التنبؤ.
7. تحديد ودراسة التفاعلات الدوائية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، وتطوير استراتيجيات لتقليل مخاطرها.
8. جمع البيانات وتحليلها من وسائل التواصل الاجتماعي لفهم نماذج السلوك والانتشار والتأثير الناجم عن الإعلانات.
9. تحديد الإعلانات التي تساهم في نشر الرسائل الإيجابية وتعزيز السلوكيات المفيدة في المجتمع.


اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض المشروعات الطلابية وذلك على هامش المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا فى مجال العلوم التطبيقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، وعدد من وكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور أيمن سمير مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب الجامعة المشاركين بأبحاث فى المؤتمر.
واستمع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه خلال تفقدهم مشروعات طلاب المراحل الجامعية الأولى المشاركين فى المؤتمر إلى شرح من مشرفي المشروعات من الطلاب.
وأكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها على الاهتمام بالمشروعات والأنشطة الطلابية، من خلال خلق بيئة محفزة لهم وتشجعهم علي الإبداع والابتكار، مشيرا الى أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال بجوائز مالية بالإضافة إلى تبني هذه الأفكار والأبحاث لتكون قابلة للتطبيق.
من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي أن المعرض الطلابي لهذا العام قد شهد إقبالا ملحوظا من طلاب كليات الجامعة المختلفة علي المشاركة، حيث شاركت 11 كلية فى المشروعات بحوالي 64 مشروع، فاز منهم 35 مشروع طلابي فى مختلف التخصصات.


اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فعاليات المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية والذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها والذى يعقد خلال الفترة من 22-23 مايو الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، و الدكتور طاهر نصر بهيئة المواد النووية ومدرب بإدارة الموارد البشرية ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ، وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين ، وأعضاء هيئة التدريس.
وفى كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا للعلوم التطبيقية لهذا العام يتناول العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والتي من شأنها ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع لما تمثله العلوم التطبيقية كجسر حيوي بين البحث الأكاديمي والتطبيقات العلمية حيث تساهم في تحويل المعرفة النظرية إلى حلول عملية تلبي احتياجات المجتمع وتحسن جوده حياة المواطنين.
وأضاف " الجيزاوي " أن العلوم التطبيقية تلعب دورا أساسيا في تطوير التكنولوجيا وتطوير الصناعة من خلال تحسين العمليات وتطوير مقترحات جديدة تدعم الابتكار وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وأشار رئيس الجامعة إلي أن المؤتمرات العلمية تعتبر من أهم الأحداث التي تساهم في تطوير البحث العلمي وبناء قدرات الباحثين وطلاب الدراسات العليا ، في تبادل المعرفة والأفكار وتوسيع آفاق التفكير وبناء شبكات اجتماعية وتواصل مع الخبراء بعضهم البعض والتعرف على أحدث الابتكارات والاتجاهات البحثية الجديدة في مجالاتهم ، إلى جانب تطوير مهارات عرض نتائج أبحاثهم.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي علي تنفيذ الجامعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والخطة الاستراتيجية للجامعة 2023 - 2030 ، من خلال تنظيم سلسلة من المؤتمرات العلمية بصفة دوريه تتناول في محاورها المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية والإنسانية والتي من شأنها بناء قدرات ومهارات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا .
واختتم " الجيزاوي " كلمته بالتأكيد علي تعزيز دور هذه المؤتمرات وما تتناوله من موضوعات في تطوير مجتمعنا وتحقيق التقدم ونتطلع الى مناقشات مثمره وتبادل من الافكار والتجارب .
فيما أوضح الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب البشري ومقرر المؤتمر، أن عدد البحوث المشاركة في المؤتمر لهذا العام إلي 93 ورقة بحثية بحضور أكثر من 500 مشارك في جميع المحاور التي يتضمنها المؤتمر ، مشيرا إلي أن جميع البحوث التي سيتم قبولها بالمؤتمر، سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم التطبيقية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها.
يذكر أن المؤتمر شهد إلقاء عدة محاضرات تضمنت محاضرة للدكتورة غادة عامر عن دور التكنولوجيا في صناعة البيئة الإبتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي ، بالإضافة إلي محاضرة للدكتور طاهر نصر عن تطوير الذات وإثقال المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصية فريدة من نوعها.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------