كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

برنامج المنح ذات التمويل المشترك الموجهة للمتقدمين في مرحلة ما بعد الدكتوراه

برنامج المنح ذات التمويل المشترك الموجهة للمتقدمين في مرحلة ما بعد الدكتوراه

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

في إطار اتفاق التمويل المشترك، يقدم كل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) وسفارة فرنسا بمصر – المعهد الفرنسي بمصر (IFE)، فترات إقامة لمدة أقصاها 9 أشهر في فرنسا للباحثين المصريين الشباب في مرحلة ما بعد الدكتوراه. 

وفي كل عام، يمكن أن يتمتع 20 متقدمًا بنظام التمويل المشترك هذا ... في عام 2016، يوجد دورة واحدة لتقديم طلبات للترشيح وفقًا للجدول التالي: 

• التقدم للترشيح: من 13 أكتوبر وحتى 12 يناير 2016

• فترة التقييم: من 15 يناير 2016 وحتى 15 مارس 2016

• إعلان النتائج: أواخر شهر مارس 2016

• التعاقد بين الباحثين وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خلال ابريل 2016 

• تجهيز الأوراق الخاصة بالسفر خلال مايو- أغسطس 2016 

•بداية فترة الإقامة للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه: سبتمبر أو أكتوبر 2016. 

يجب على المتقدم أن يرسل الأوراق الخاصة بطلب الترشيح إلي الجهتين في نفس الوقت، المعهد الفرنسي وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) عن طريق البريد الالكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ومن خلال الموقع التالي: 

http://www.stdf.org.eg

ويتعين أن يتكون الملف من مجمل العناصر الواردة بالقائمة التالية:

  • الاستمارتان مستوفاتان بالكامل على الموقعين (استمارة المعهد الفرنسي واستمارة الصندوق)
  • مشروع البحث مشيرًا إلى برنامج العمل خلال فترة الإقامة (جدول زمني) والنتائج المنشودة من فترة الإقامة العلمية، على الا يزيد عن 5 صفحات.
  • سيرة ذاتية حديثة وصورة فوتوغرافية شخصية.
  • خطاب توصية حديث من قبل أستاذ مصري.
  • صورة ضوئية من آخر شهادة تم الحصول عليها.
  • صورة ضوئية من جواز السفر.
  • خطاب دعوة مسبب من قبل مسئول المختبر أو مسئول المركز البحثي الفرنسي، ويتعين أن يرد بهذا الخطاب تواريخ الإقامة ومدة المنحة المطلوبة وموضوع الزيارة، كما يتعين إيضاح تحمل المختبر المستقبل للنفقات الناتجة عن الأعمال البحثية ... وبالنسبة إلى الباحثين الشباب ممن لديهم مشروع بحثي في المجال الطبي، يتعين أن يشير المختبر المستقبل بشكل صريح أن الأمر لا يتعلق بتدريب، بل ببحث غير سريري، وبلا تواصل مع المرضى ولا مشاركة في أي فعل طبي، إذ يتعين عليهم ألا يتجاوزوا مرحلة “المشاهدة” بالإضافة إلى ذلك، وفي المجال الطبي، يتعين ذكر بروتوكول البحث المرتقب بصورة تفصيلية في خطاب الدعوة.

معلومات عن البرنامج



كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------