كلية التربية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى

المزيد

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى

المزيد

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب

المزيد

الأحد, 24 تشرين1/أكتوير 2021
Subscribe to this RSS feed

على طلاب كلية التربية الذين لما يسجلوا لحجز التطعيم ضد فيروس كورونا عليهم الدخول للتسجيل والحجز، وعن كيفية التسجيل والحجز مرفق لكم ملف به الشرح للحصول عليه اضغط هنـــــــــــــا 

اقرأ المزيد...

أعلن دكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها ان دار النشر الدولية السيفير ElSevier قد اصدرت قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا فى مختلف التخصصات وعددهم حوالى 100 ألف عالم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة لعام 2021، واحتوت هذه القائمة على 13 عالم مصري من جامعة بنها، بواقع 8 من كلية العلوم و2 من كلية الهندسة بشبرا و2 من كلية الطب البيطري وواحد من كلية الهندسة ببنها.

وهنأ سوسة علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.
من جانبه اضاف الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن ظهور بعض علماء الجامعة في هذا التقرير الدولي للعام الثاني على التوالي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية لهم فنتائج الدراسة الخاصة بجامعة ستانفورد تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير وقد بلغ عدد الابحاث المنشورة لجامعة بنها على هذه المنصة أكثر من 11 الف بحث.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

اقرأ المزيد...

جاء ذلك خلال حفل توزيع جائزة مصر للتميز الحكومى فى دورتها الثانية لعام 2020، والذى أقيم بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الامارتي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء والمحافظين والنواب والمسؤولين، وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور السيد الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة والفائزين بالجوائز من جامعة بنها والاستاذة انچى يوسف صدقي منسق الجائزة بالجامعة.

فازت جامعة بنها في الدورة الثانية لـ "جائزة مصر للتميز الحكومي" بـ 3 جوائز، حيث فازت جامعة بنها بجائزة الإبتكار والإبداع المؤسسي ضمن المراكز العشر الأوائل بجائزة مصر للتميز الحكومى عن فكرة تطبيق "نظام آنى لإدارة وتتبع أسطول المركبات بجامعة بنها"، فريق الفكرة الدكتور أسلام الشعراوى المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة، والدكتور شادى يحيي المشد نائب المدير التنفيذى للمعلومات، والمهندس حسين سيد حسين منصور مهندس تطوير بالبوابة الإلكترونية بالجامعة والسيد بشير عبد الباسط سالمان من إدارة السيارات.
كما فاز السيد مصبح عبد الله مصطفي الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة بجائزة أفضل مدير عام ضمن المراكز العشر الأوائل ،كما فاز السيد محمد محمود فهمى حلاوة مدير عام المكتبات بالجامعة بجائزة أفضل مدير إدارة ضمن المراكز العشر الأوائل.
قدم الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة التهنئة للسادة الفائزين من الجامعة وذلك خلال حضورهم حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي واشاد بجهودهم خلال مراحل الإعداد والتقديم للجائزة إلكترونياً وكذلك مراحل الاختبارات والمقابلات الشخصية والزيارات الميدانية.
كما أوضح أن المقبلين على الترشح للجائزة استشعروا دورها في تطوير ذاتهم بجانب وجود تقييم عادل وشفاف مما سيسهم علي تشجيع الآخرين للتقدم بالدورة القادمة.
يذكر أن جائزة مصر للتميز الحكومي تم إطلاقها عام 2018 تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في مجالات تطوير الأداء المؤسسي والخدمات الحكومية والابتكار والتميز، والجائزة لها غايتين محددتين تتمثلان في تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تحسين الخدمات وزيادة تنافسية الدولة بما سيعود كذلك على المواطن.
جائزة مصر للتميز الحكومى تأتى تجسيدا لتوجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تم اطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين للعبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.
الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى. ويتم تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريماً معنوياً ومادياً مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.
وقد تم تصميم منظومة التميز الحكومي وإعداد معاييرها واستخدامها كاساس للتقييم بحيث تشمل ثلاث محاور رئيسية:

  • مدى تحقيق الرؤية.
  • درجة تشجيع الابتكار.
  • مدى توافر ممكنات التميز.

وتستهدف تلك المحاور تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه تلك الجهات في رحلتها نحو الريادة، وتحديد مجالات وفرص التحسين التي تساعدها في تحقيق أهدافها الطموحة، واستكشاف الجديد فى أسلوب تفكير وطريقة تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة تمت تجربتها وتطبيقها في حكومة دولة الإمارات وأثبتت فاعّليّتها في تحقيق نتائج رائدة. وتأتى تلك الجائزة فى اطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر ودولة الامارات والتي تطمح إلى تحقيق التعاون وتبادل الخبرات والعمل على تصميم نظام متابعة وقياس مؤشرات الأداء في منظومة العمل الحكومي المصرية، بالاستناد إلى التجربة الإماراتية المتميزة في هذا الخصوص.

اقرأ المزيد...

وقع الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها والدكتور خيري عبد الحميد رئيس جامعة اكتوبر للعلوم الحديثه والاداب بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين في المجالات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة ، والدكتور ابراهيم خليفة منسق الاتفاقية بين الجانبين ، وأمناء الجامعة المساعدين للشون الإدارية والمالية، والدكتور اسلام الشعرواي المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.

وقال الدكتور جمال سوسة ان البروتوكول يهدف الي التعاون المشترك فى البحث العلمي لرفع كفاءة الباحثين وفاعلية البحث العلمي من خلال إجراء بحوث مشتركة وتنظيم المؤتمرات والتعاون بين الجانبين وتبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوى ان بروتوكول التعاون يستهدف أيضا تدريب المعيدين والمدرسين المساعدين العاملين ببرامج علوم التغذية وتكنولوجيا الغذاء بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والسماح لهم بالتسجيل للدراسات العليا وفقًا للتخصصات وبرامج الدراسات العليا المتاحة بجامعة بنها والسماح لخريجي برنامج التغذية والصناعات الغذائية بالتسجبل في الدراسات العليا بجامعة بنها، وفقًا للتخصصات وبرامج الدراسات العليا المتاحة بالجامعة.


اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------