كلية التربية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لإعداد خريج متميز يتمتع بأعلى مستويات الجودة...
المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات والإتجاهات الحديثة فى التربية وبإعداد بحث علمى متميز...
المزيد

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم، والعمل على تكامل شخصية الطالب...
المزيد

الثلاثاء, 12 تشرين1/أكتوير 2021
Subscribe to this RSS feed

في إطار عملية استقبال وقبول الطلاب الجدد بكلية التربية ببنها بالعام الجامعي 2021 /2022 ، يتم عقد مقابلات شخصية، يقوم بها أساتذة متخصصون بالكلية، حيث يقوم الأستاذ بتوجيه بعض الأسئلة للطالب يعرف من خلالها أهم أسباب رغبته في دخول كلية التربية، وأهدافه، وميوله، و أهم الشعب العلمية التي يريد الالتحاق بالدراسة فيها.

علما بأن هذه المقابلات مستمرة حتى أخر طالب يتم قبوله بكلية التربية بالمرحلة الثالثة من طلاب الثانوية العامة.

اقرأ المزيد...

الحمد لله اطلق معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (ارسيف ARCIF) -وهو أحد مبادرات قاعدة بيانات "معرفة"- نتائج تقريره السادس 2021 حول الإنتاج العلمي الأكاديمي العربي في لقاء خاص، عقد يوم الاثنين الموافق 27-9-2021.و قد حصلت مجلة كلية التربية جامعة بنها على المركز ٣٧ على مستوى المجلات العلمية بالدول العربية من مجموع المجلات المدرجة وعددها ٨٧٧  .

 

2021 10 11 at 6.54.57 PM

اقرأ المزيد...

نفيد أبنائنا طلاب الفرق الدراسية (الثانية والثالثة والرابعة) بالتعليم العام والابتدائي ، بأن تم فتح باب للحجز للتطعيم ضد فيروس كورونا، وعلى الطلاب الدخول على صفحاتهم الخاصة بموقع الجامعة من خلال هذا الرابط http://mis.bu.edu.eg/benha_new/Registration/  باستخدام الكود والرقم القومي، للتسجيل للحجز . 

اقرأ المزيد...


كلية التربية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

أنشئت كلية التربية ببنها عام (1976)م كإحدى كليات جامعة الزقازيق فرع بنها، وبدأت الدراسة الفعلية بها فى العام الجامعى (1977/1978) ،وقد بدأت الدراسة بالفرقة الأولى في مبنى إدارة الجامعة ثم انتقلت الدراسة إلى مبنى كلية التربية القديم (التربية الرياضية حاليا) في العام (1979) مع استئجار مدرج بمبنى الشبان المسلمين بمدينة بنها، ثم انتقلت الدراسة في مبنى مجمع الكليات في العام الدراسي(2000) واستمرت الدراسة فيه إلى أن تم إنشاء مبنى خاص بالكلية في مجمع الكليات بكفر سعد وتم الانتقال إليه في عام (2013)؛ ويتكون المكان الجديد للكلية من عدد (2) مبنى الأول المبنى الإداري ويتكون من (4 ) طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي والبدروم، والمبنى الثاني مبنى المدرجات ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الأرضي.


للمزيد
كلية التربية
  

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    10200

    طالب


    221

    عضو هيئة تدريس

    163

    إدارى


    4

    برامج جديدة مميزة

    اتصل بنا

     --------