goalsالأهداف

 إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي
المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم ، 
والعمل على تكامل شخصية الطالب وتنمية التفكير الإبداعي لديه ...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع , متمكن  من المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية ...المزيد

vission

الرؤية

 تأمل كلية التربية جامعة بنها الى تحقيق الريادة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لاعداد خريج يتمتع بأعلى مستويات الجودة محليا واقليميا تجعله  فى الصدارة...المزيد

كلمة عميد الكلية

dean dr.eman

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د. إيمان محمد عبد الحق عبد الغنى

 
الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2020 02:00

جامعة بنها تتقدم ١٠٩ مركزا عالميا بتصنيف ويبومتركس الاسباني اصدار يوليو ٢٠٢٠

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها ١٠٩ مركزاً على مستوى العالم وفقاً لتصنيف ويبومتركس الاسباني، حيث احتلت المركز١٦١٣ بين أكثر من ٣٠ ألف جامعه شاركت بالتصنيف وذلك في إطار سياسة الجامعة في العمل على تحقيق مزيدا من التقدم في ملف التصنيفات العالمية.
واشار السعيد الى أن هذا التقدم الذي حققته جامعة بنها جاء نتيجة تضافر جهود جميع العاملين بالجامعة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وشباب الباحثين والاداريين على مختلف المستويات، لتحقيق مكانه متميزة لجامعه بنها علي المستويات العالمية والافريقية والعربية وعلي مستوي مؤسسات التعليم في مصر وعددها ٧٠ مؤسسة حكومية وخاصة واهلية تخضع للتقييمات العالمية بهذا التصنيف.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذا الترتيب جاء استمرارا لحرص الجامعة على استمرار التميز في هذا التصنيف بإصداراته المختلفة والتي بدأت منذ عام ٢٠١١ وقد كانت النتيجة معبره عن ذلك حيث قفزت الجامعة ١٠٩ مركزا في الترتيب العالمي في إصدار يوليو٢٠٢٠ مقارنة بالإصدار السابق لنفس العام لشهر يناير٢٠٢٠ حيث قد جاءت جامعة بنها عالميا بالمركز ١٦١٣ ما بين أكثر من ٣٠ ألف مؤسسة تعليم عالي.
وعلى صعيد العالم العربي احتلت الجامعة المركز ٢٢ من بين ١٢١٨ جامعة عربية، وعلى الصعيد الأفريقي احتلت الجامعة المركز ٢٥ من بين ١٩٠٢ جامعة أفريقية بتقدم ٣ مراكز ومحليا حصلت الجامعة على المركز السابع ضمن ٧٠ جامعة مصرية حكومية وخاصة واهلية شاركت في التصنيف.
وأشار الجيزاوي الي تقدم جامعة بنها ٢٦١ مركزاً في مؤشر الانفتاح Openness، كما تقدمت ٤٥ مركزا في مؤشر التميز البحثي (Excellence) عن الإصدار السابق في يناير٢٠٢٠ وان هذا يعبر عن نجاح برامج دعم البحثي العلمي التي تطلقها الجامعة لدعم الباحثين بها.
واضاف الدكتور شادي المشد مدير البوابة الإلكترونية أن جامعة بنها حصلت على المركز ١١٩١ عالمياً ضمن ٣٠٠٠٠ جامعة في مؤشر التواجد (Presence) بتقدم ٩٧ مركز عالميا وحصلت على المركز ٤٨٩٣ عالمياً في مؤشر التأثير (Impact) بتقدم ٧٦ مركزا مقارنة بإصدار يناير ٢٠٢٠.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

 

قراءة 117 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 05 آب/أغسطس 2020 08:02