goalsالأهداف

 إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي
المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم ، 
والعمل على تكامل شخصية الطالب وتنمية التفكير الإبداعي لديه ...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بتكوين معلم مبدع , متمكن  من المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية ...المزيد

vission

الرؤية

 تأمل كلية التربية جامعة بنها الى تحقيق الريادة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية لاعداد خريج يتمتع بأعلى مستويات الجودة محليا واقليميا تجعله  فى الصدارة...المزيد

كلمة عميد الكلية

dean dr.eman

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم... المزيد

سائلين الله عز وجل التوفيق لنا جميعاً من أجل خدمة مصرنا الغالية

أ.د. إيمان محمد عبد الحق عبد الغنى

 
الثلاثاء, 04 آب/أغسطس 2020 00:00

مشروع بحثي بجامعة بنها لتطوير بعض المواد المستدامة لمكافحة الآفات

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عن فوز الجامعة بتمويل مشروع بحثي لدراسة مرض الجلد العقدي بالماشية وتطوير بعض المواد المستدامة لمكافحة الآفات بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بتمويل قدرة مليون وتسعمائة وخمسة وثلاثون ألف جنية وتصل مدة المشروع 24 شهرا مشيرا ان ذلك يأتي في إطار منح البحوث الاساسية والتطبيقية.
ومن جانبه أشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث أن دعم الجامعة للبحث العلمي والبحوث الاكاديمية والمشروعات البحثية هو إحدى أولوياتها، هذا الي جانب العمل على ربطها بمشاكل المجتمع المحيط به والعمل على حلها مشيرا إلى أن الجامعة تسعي لتوجيه برامجها وأبحاثها وتخصصاتها بما يتوافق مع مسئوليتها تجاه المجتمع لحل مشكلاته.
وقال الجيزاوي أن هذا المشروع يتوافق مع أهداف وأنشطة الخطة البحثية للجامعة في استخدام الهندسة الوراثية لعلاج الأمراض التي تسبب إهدار الثروة الحيوانية ورفع كفاءة الانتاج الحيواني وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030.
وقال الدكتور عبد الفتاح سليم رئيس الفريق البحثي والاستاذ المساعد بكلية الطب البيطري أن الهدف من المشروع هو معرفة العوامل التي يمكن من خلالها التنبؤ بظهور المرض الجلد العقدي في الماشية ومعرفة التتابع الجيني للعترة الفيروسية الموجودة حاليا بمصر والتي يمكن من خلالها اختيار أنسب التحصينات المناسبة للماشية وتساهم في تطوير بعض الزيوت الطبيعية لمقاومة الآفات باستخدام النانو تكنولوجي.

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

قراءة 91 مرات