أولا: الرؤية

 يسعي قسم علم النفس التربوي ليصبح من الأقسام العلمية الرائدة علي المستويات المحلية والإقليمية والدولية في مجالات إعداد المعلمين بمختلف تخصصاتهم العلمية وتقديم الإستشارات النفسية والبحثية وإعداد الدراسات والبحوث النفسية.

ولهذا فإن القسم يتطلع إلى:

1-  تحقيق مستويات متميزة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا .

2- تدعيم العلاقة الهادفة مع الأقسام التربوية من أجل تحسين بيئة العمل داخل الكلية وخارجها .

3- فتح قنوات إتصال مع الأقسام المناظرة داخل الجامعة وخارجها لأثراء العملية التعليمية والبحثية والنفسية والتربوية في مجال جودة الخدمات التعليمية . 

 

 ثانيا: الرسالة

الإسهام في التكوين النفسي والمهني للطلاب المعلمين وإعداد الكوادر العلمية في مجال علم النفس من معلمين أو باحثين وتشجيع الدراسات العلمية وتحقيق التواصل مع المجتمع ومن ثم دراسة احتياجاته من الخدمات النفسية المختلفة والعمل علي الإستجابة لها وتوفيرها لأفراد المجتمع عامة والمؤسسات التربوية علي وجه الخصوص وتقديم الإستشارات للقطاعين الحكومي والأهلي.

 

و تتلخص رسالة القسم في:

- المساهمة في إعداد معلم المستقبل على مستوى المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية.

-  المساهمة في رفع مستوى التأهيل  التربوي والنمو المهني للمعلمين القائمين على رأس العمل من خلال تجديد معلوماتهم ومفاهيمهم التربوية والعلمية .

-  الاسهام مع الجهات المختصة بمديريات التعليم بإعداد البحوث التربوية "النظرية    والتطبيقية " التي تودى إلى تطوير نظم التقويم وأساليب التعليم والتعلم بمؤسسات التعليم  قبل الجامعي.

 -  المشاركة في إعداد وتطوير وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية داخل وخارج  الكلية حسب مقتضيات التطوير في مجال التربية

-  التعاون مع مديريات التربية والتعليم في حل المشكلات التربوية التي تعوق الطالب بأي مرحلة تعليمية عن طريق البحث العلمي وغيرة من الوسائل.

 -  التعاون مع المؤسسات التربوية ومراكز البحوث التربوية داخل مصر وخارجها من أجل تبادل الخبرات والمعارف والارتقاء بمنظومة التعليم.

 -  الاشتراك بالبحوث التربوية وأوراق العمل في المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها ،لأثراء حركة البحث العلمي بجامعة بنها على وجه الخصوص والجامعات المصرية على وجه العموم. 

 

search

new مد فترة التقدم لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم - دورة أكتوبر ٢٠١٧ لمدة إسبوعين.. للمزيد