يتطلع قسم الصحة النفسية بكلية التربية ببنها إلى :-

  • • تدعيم الاستقرار النفسى فى العملية التعليمية عن طريق شعور الطلاب المعلمين بالأمان فى الحاضر والاطمئنان على المستقبل المهنى.
  • • تحقيق أعلى مستويات للجودة فى الخدمة النفسية، والارشادية، والتدريبية.
  • • تقديم أفضل خدمات نفسية وبحثية واجتماعية من خلال استقبال الحالات النفسية وذوى الاعاقة وأسرهم، وتطبيق المقاييس النفسية والبرامج الارشادية وخدمات التشخيص والعلاج والتوعية المتخصصة .
  • • تقديم برامج لإعداد المعلم نفسياً ومهنياً وأكاديمياً، وفقاً لسياسات التطوير المستمر والفعال، وفى ضوء رؤية الكلية.
  • • تدعيم البحث النفسى والتربوى من خلال الاهتمام بمرحلة الدراسات العليا فى كافة تخصصات الصحة النفسية والتربية الخاصة.
  • • تأصيل الحب والاحترام والولاء والانتماء لقسم الصحة النفسية في ضوء رؤية ورسالة الكلية والجامعة.
  • • تحسين البيئة النفسية لأبناء المجتمع المحلى المحيط بالكلية، من خلال المساهمة الإيجابية مع مؤسسات المجتمع الأخرى، المشتغلة بمجالى الصحة النفسية، والتربية الخاصة. ( الأوتيزم – الإعاقة العقلية – الإعاقة السمعية – الإعاقة البصرية – ذوى صعوبات التعلم – الإعاقة الحركية – واضطرابات التواصل).

تتمثل رسالة قسم الصحة النفسية بكلية التربية ببنها فى :-

  • • إكساب (الطالب - المعلم) المعارف والمهارات والاتجاهات النفسية المرتبطة بتخصصه.
  • • الوصول (بالطالب - المعلم) إلى مستوى التمكن فى المعارف والمهارات النفسية، والاتجاهات الأساسية بالنظريات النفسية.
  • • توفير أنشطة تربوية ونفسية لتحقيق النمو الشامل والمتوازن (للطالب - المعلم).
  • • توفير فرص التدريب العملى (للطالب - المعلم) على خصائص الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
  • • تدريب (الطالب - المعلم) عل الاستقصاء والبحث العلمى وحل المشكلات والأمراض النفسية.
  • • توفير بيئة (تعليمية - تعلمية) يتاح فيها استخدام المستحدثات التكنولوجية فى العملية الارشادية والنفسية وتدريبه على توظيفها.
  • • تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو المواطنة الصالحة وخدمة المجتمع والنهوض به، والإيمان برسالة المعلم.
  • • متابعة مستمرة للطلاب أثناء العملية التعليمية وحتى بعد التخرج، وأثناء مواصلتهم الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا المتعلقة بتخصصات القسم فى الصحة النفسية والتربية الخاصة.
  • • تقديم برامج تدريبية نفسية وارشادية للقائمين على العملية التعليمية من : معلمين، ومعلمين أوائل، ووكلاء ونظراء، ومديرى المدارس، والموجهين، والقيادات الإشرافية بمديرية التربية والتعليم، من أجل الارتقاء بمستوى أدائهم.
  • • توفير فرص الالتحاق بالدراسات العليا للعاملين بالمجال النفسى والارشادى والكلينيكى وأخصائيى التربية الخاصة.
  • • تقديم خدمات نفسية وارشادية، وتقديم بحوث ودراسات علمية نفسية واجتماعية وبيئية للمجتمع.