رسالة برنامج اعداد معلم اللغة الانجليزية للتعليم العام كلية التربية - جامعة بنها

 

يلتزم برنامج  اللغة الانجليزية فى كلية التربية بإعداد معلم متخصص فى تدريس اللغة الانجليزية ، مبدعا ومتمكنا من المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى تدريس اللغة ، وأن يكون قادرا على إعداد بحث علمى متميز فى مجال تدريس التخصص و يسهم فى تنمية البيئة وفقا لمعايير الجودة المنشودة.

 

 

English Language Teacher Preparation Program, Faculty of Education, Benha University

The mission of the program

The English Language Program at the Faculty of Education is committed to prepare a teacher specialized in teaching English language, creative and capable of the knowledge, skills and modern trends in language teaching, and to be able to prepare scientific research in the field of specialization that contributes to the development of environment in accordance with the desired quality standards.

 

 

--------------------------------------------------------------------------- 

 

أهداف برنامج اعداد معلم اللغة الانجليزية للتعليم العام كلية التربية - جامعة بنها

 

 

الأهداف العامة للبرنامج:

" يجب – في نهاية هذا البرنامج - أن يكون الخريج قادرًا على:

1/1 تصميم خطط للتدريس وتوفير بيئات تربوية مناسبة، مستخدمًا استراتيجيات التدريس الحديثة، وموظفاً تكنولوجيا التعليم، مستعينا بأساليب وأدوات تقويم مناسبة للطلاب العاديين وذوى الاحتياجات الخاصة

1/2  تحقيق التنمية الذاتية المهنية والتواصل الفعال في المواقف التدريسية والحياتية المختلفة، مدركًا وحدة المعرفة والمستجدات ذات العلاقة بتخصصه.

1/3 التواصل باللغة العربية وبإحدى اللغات الأجنبية، ملتزمًا بقيم المجتمع وأخلاقياته، ومقومات الهوية الثقافية، والمشاركة في تنمية قيم المواطنة.

1/4 المشاركة فى أنشطة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة وحل المشكلات المهنية والمجتمعية، موظفًا آليات الإرشاد والتوجيه التربوي، ومستخدمًا الأساليب العلمية بما يحقق الجودة والتميز.

1/5 تصميم خطة للتدريس باللغة الأنجليزيه، وبيئات تربوية تناسب تنوع المتعلمين.

1/6 فهم النصوص المختلفة باللغة الانجليزية المسموعة منها،والمقروءة ويوظف المفاهيم والمعارف اللغوية والادبية عند استقبالها،وتفسيرها وتحليلها وتذوقها،وانتاجها في المواقف المختلفة.

1/7 قراءة النصوص باللغة الانجليزية قراءة جهرية موحية ويتواصل في المواقف اللغوية المختلفة.

1/8 إظهار تقديرا لوظيفة اللغة الانجليزية و اجتماعياتها.