Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الثلاثاء, 05 نوفمبر 2019 00:00

خلال استقباله مديرى تحرير المجلات العلمية : رئيس جامعة بنها يشدد على جودة مخرجات النشر العلمي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها مديري تحرير المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة بحضور الدكتور/ ماهر حسب النبي - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي.
وخلال اللقاء شدد السعيد على جودة مخرجات البحث العلمى وربطه بالصناعة واحتياجات المجتمع المحلى ، وذلك من خلال تمويل البحوث العلمية وتشجيع الأساتذة واعضاء هيئة التدريس على المشاركة في تطوير المشروعات البحثية وتطوير المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة وكلياتها.

جاء ذلك على هامش الإجتماع الذي نظمه قطاع الدراسات العليا لمتابعة مؤشرات أداء المجلات العلمية والتي أقرها مجلس الجامعة في وقت سابق والتي تهدف إلي تطوير وتدويل المجلات العلمية التي تصدرها الجامعة وتحسين سمعتها الأكاديمية.
وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تحسين مخرجات المجلات العلمية ووضع خطة قصيرة المدى لنشرها جميعا على منصة بنك المعرفة المصري والتعاون مع دور النشر العالمية لما يمثله ذلك من أهمية بتصنيف الجامعة.
من جانبه أضاف الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على الدراسات العليا والعلاقات العلمية والثقافية أن جامعة بنها تصدر ١٦مجلة علمية محكمة في مختلف التخصصات العلمية موزعة على كليات الجامعة و٧ من هذه المجلات منشورة الان على منصة بنك المعرفة المصري.
واشار الجيزاوى إلى أن جميع المجلات العلمية للجامعة اصبحت تصدر بصفة منتظمة وتخدم قطاع كبير من طلاب الدراسات العليا والباحثين على المستوى المحلي والإقليمي وأن لدى الجامعة رؤية طموحة لتدويل تلك المجلات ونشرها طبقا للمعايير القياسية بالتعاون مع دور النشر العالمية بما يحقق للإنتاج الفكري المنشور بها فرصة أكبر للإتاحة.






 

قراءة 31 مرات