Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الأربعاء, 25 سبتمبر 2019 00:00

استقبال لجنة المتابعة بالجامعة ضمن مسابقة أفضل كلية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في اطار المسابقة التى تنظمها وزارة التعليم العالى بعنوان أفضل كلية لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد، فقد استقبلت كلية التربية ببنها اليوم الأربعاء الموافق 25 / 9 /2019 لجنة من جامعة بنها لتقييم الكلية ، والوقوف على مدى  الجاهزية للكلية لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وتكون فريق لجنة المتابعة من الأساتذة:

أ.د/ جمال سوسة

أ.د/ منال فاروق مدير الادارة الهندسية بالجامعة

أ.د/ فاتن خربوش الأمين المساعد لخدمة المجتمع بجامعة بنها

وكان في استقبالهم كل من :

أ.د/ إيمان عبد الحق عميدة الكلية

أ.د/ مجدي الشحات وكيل الكلية لشئون الطلاب

أ.د/ على جودة وكيل الكلية للدراسات العليا.

أ.د/ منى زعزع وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

وتفقدت اللجنة مختلف قطاعات الكلية، فقد اطلعت اللجنة على اللائحة الطلابية في طبعتها الجديدة، حيث تم طباعة لائحة طلابية لكل برنامج ، واطلعت اللجنة على موقع الكلية على الانترنت للإطلاع على أحدث الأخبار ومواكبة كل الأحداث، ورفع الجداول الدراسية، واللوائح الطلابية.. وغير ذلك.

كما تفقدت اللجنة قطاع رعاية الشباب بالكلية، واطلع د. جمال سوسة على خطة الأنشطة الطلابية الجديدة، وملف الأنشطة للعام الجامعي 2019 /2020 .

ثم انتقلت اللجنة  لقاعات المحاضرات، لمشاهدة جاهزيتها واستعداداتها لأداء العمل بداخلها، ثم انتقلت الجنة إلى مكتبة الكلية الورقية والالكترونية، واطلعت على أحدث الكتب بالمكتبة، وكذلك اطلعت على عمليات البحث من خلال قاعدة بيانات المكتبة على الانترنت.

كما تفقدت اللجنة معامل الكلية، ووحدة الجودة، وكان من ضمن الاستعدادات التى أعدتها الكلية لاستقبال الطلاب خاصة الطلاب الراغبون في الالتحاق بالبرامج الجديدة (التي تدرس بالغة الانجليزية) بأن تم تشكيل فريق من الهيئة المعاونة بالكلية لتعريف الطلاب بهذه البرامج وكيفية الدراسة والفرق بينها وبين الدراسة في البرامج العادية.

 

877 example

قراءة 30 مرات آخر تعديل على الخميس, 26 سبتمبر 2019 10:11