Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الثلاثاء, 10 سبتمبر 2019 00:00

رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع المعهد الدولي للتعليم «IIE» الأمريكي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، وفدًا من المعهد الدولي للتعليم IIE، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية ضم الوفد سوزان سيلفز المدير الإقليمي للشرق الأوسط، ونيفين جاد المولى مديرة البرامج بالمعهد، وبحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والدولية وعمداء كليات الزراعة والطب البيطرى والحاسبات والذكاء الاصطناعى والهندسة ببنها والمدير الأكاديمى لفرع الجامعة بالعبور.
وقال السعيد إن اللقاء يأتي في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وبحث مشاركة الجامعة في تحالف يتكون من (4 - 5) جامعات (حكومية – خاصة) للاستفادة من المنح التي يقدمها المعهد لطلاب الثانوية العامة، والممول من الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، خلال برنامج يستمر 10 سنوات في الفترة من 2020 – 2030.
وأضاف أن البرنامج يمول 500 منحة دراسية للطلاب المصريين بالجامعات المصرية خلال تلك الفترة موزعة على جامعات التحالف للحصول على درجة البكالوريوس لبرامج الساعات المعتمدة والتي تدرس باللغة الإنجليزية بكليات الجامعة خاصة في مجالات الزراعة والطاقة والمياه بالكليات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة.
واشار السعيد إلى أن البرنامج يوفر فرص لتدريب الطلاب بالجامعات الأمريكية لمدة فصل دراسي، وكذلك سيوفر برنامج لدراسة اللغة الإنجليزية، كما يوفر فرص التعاون بين المؤسسات التي تعمل في مجال التعليم، لافتًا إلى أنه تم استعراض تاريخ جامعة بنها وتصنيفها وبرامجها الدراسية وكلياتها المعتمدة.






 

قراءة 28 مرات