Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

إعداد حملة الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي المعاهد والكليات الجامعية المختلفة لمهنة التعليم... المزيد

الرسالة

الرسالة

تلتزم كلية التربية جامعة بنها بإعداد وتأهيل معلم مبدع ومتميز فى المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة فى التربية... المزيد

الرؤية

الرؤية

تأمل كلية التربية جامعة بنها أن تكون رائدة فى الخدمات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

تسعد كلية التربية بجامعة بنها بكل أعضائها وطلابها دوماً بالترحيب بطلاب العلم والراغبين فى الاستزادة من العلوم التربوية والنفسية، والتى لا يألو أحد بالكلية جهداً فى سبيل اثراء العلوم التربوية وتوظيفها لخدمة أبناء المجتمع قاطبة. ترحب بكم كلية التربية طلاباً وباحثين، زائريين ومستشاريين، مدربين ومتدربين، عالمين ومتعلمين، تحقيقاً للتواصل المثمر والتعاون الهادف، والثقة والعلم، آملين خدمتكم والحرص على مصلحتكم. وقد وضعت بكم كلية التربية بجامعة بنها نصب أعينها الجودة والتطوير، الأصالة و المعاصرة، الحفاظ على الهوية ومتابعة مستجدات العصر. وفى سبيل ذلك تقدم كلية التربية بجامعة بنها البرامج الدراسية للطلاب المصريين والوافدين والأجانب الدارسين باللغة العربية عدد من البرامج ( برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية - برنامج إعداد معلم مرحلة التعليم الإعدادى والثانوى - برنامج الدبلومات التربوية نظام العام الواحد ونظام العامين - برنامج الدراسات العليا الدبلوم المهنى والخاص - برنامج الماجستير برنامج الدكتوراه ). كما ترحب كلية التربية بالمشاركين فى المشروعات البحثية التربوية رقياًَ بالمجال التربوى مرحباً فى أشرف ميدان ميدان العلم ، وأزكى عنوان عنوان التربية

الأستاذة الدكتورة/ إيمان محمد عبد الحق 

 
الأحد, 21 يوليو 2019 00:00

فى اطار إتفاقيات التبادل الطلابى: جامعة وسط الصين تستقبل وفدا طلابيا من جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الدكتور الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، وصول وفد طلاب الجامعة إلى جامعة وسط الصين ضمن زيارته لها في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتي تتضمن التبادل الطلابي بين الجامعتين، وحرصا من الجامعة على الانفتاح على العالم الخارجي وبناء شراكات مع الجامعات الصينية.
وأشار رئيس جامعة بنها، إلى حرص جامعة بنها على الاهتمام بأبنائها الطلاب الذين يشاركون في محافل دولية باعتبارهم سفراء لها في الخارج، مضيفا أنه طالب الوفد الطلابي الذي سيزور جامعة وسط الصين بأن يكونوا على قدر المسؤولية.
وقال "السعيد": إن هذه الزيارة فرصة للطلاب للتعرف على حضارات ومجتمعات دول أخرى والاطلاع والتدريب في بعض معامل جامعة وسط الصين بالإضافة إلى المشاركة في بعض الأنشطة الثقافية الصينية والتعرف على الحضارات الصينية داعيا الطلاب للاستفادة من هذه التجربة ونقلها إلى زملائهم.
وأكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الوفد الطلابي الذي يزور جامعة وسط الصين حاليا مكون من 14 طالبا وطالبة من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم برئاسة الدكتور إسلام شيحة، الأستاذ بكلية العلوم، وتستمر الزيارة التي تعد الثانية من نوعها لمدة 3 أسابيع مضيفا أن نائب رئيس جامعة وسط الصين استقبل وفد طلاب جامعة بنها وتبادلوا الهدايا التذكارية.
وأكد "المغربي" أهمية الزيارة في التعرف على ثقافات الآخرين، وخاصة التجربة الصينية لأنها جيدة، ودعا طلاب جامعة بنها لتعريف أنفسهم وجامعتهم وبلدهم لنظرائهم الصينيين، وأهمية التواصل المستمر معهم لكي يتركوا انطباعا جيدا لديهم.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات الثقافية والدولية: إن جامعة بنها قد استقبلت خلال الفترات السابقة وفدين من الطلاب الصينيين، وخلاله تم تنفيذ برنامج تعريفي للطلاب الصينيين باللغة الإنجليزية، كما تم خلاله استعراض تاريخ الحضارة المصرية، والتعريف بمصر الحاضر وإمكانيات جامعة بنها التعليمية والبحثية.

 

 

المصدر: البوابة الالكترونية لجامعة بنها

 

 

قراءة 34 مرات